المشاط والمصري يودعان حجاج السياحة بمطار القاهرة

وزيرا الطيران والسياحة يودعان حجاج السياحة المغادرين إلى الأراضى المقدسة اليوم
وزيرا الطيران والسياحة يودعان حجاج السياحة المغادرين إلى الأراضى المقدسة اليوم

 

قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني و د. رانيا المشاط وزيرة السياحة بتوديع أفواج الحج السياحي المغادرة إلى الأراضي المقدسة ، من مطار القاهرة الدولي.

 

و تفقد الوزيران صالة سفر الحجاج واستراحات الركاب والمودعين وكاونترات الجوازات للاطمئنان على سهولة ويسر إنهاء إجراءات السفر وانسيابية الحركة داخل الصالة.

 

 كما قاموا بمتابعة الخدمات المقدمة للحجاج قبل سفرهم ، وشدد وزير الطيران على ضرورة تقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام و تذليل جميع العقبات والصعوبات المتعلقة بسفرهم.

 

 كما حرص الوزيران على لقاء أفواج الحجاج القادمين من محافظات مصر المختلفة ، متمنيين لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا، راجين من الله أن يتمم لهم المناسك على خير حتى يعودوا إلى أرض الوطن بسلام و من ناحيتهم أشاد الحجاج بالتنظيم وحسن الاستقبال وتيسير إجراءات السفر في صالة الحجاج بمطار القاهرة .

 

وأكدت المشاط أن وزارة السياحة تبذل قصارى جهدها من أجل راحة الحاج وأثناء تأديته للمناسك في الأراضي المقدسة.

 

كما أوضحت أن هناك لجان للوزارة بالمنافذ متواجدة حتى انتهاء موسم الحج في مطاري جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل كافة العقبات التي  قد تواجه الحاج المصري منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن .

 

 وأشارت وزيرة السياحة إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة يوميا لمتابعة الحجاج وخدمتهم والرد على استفساراتهم وتلقى الشكاوى وذلك من خلال أرقام التليفونات التي أعلنتها وزارة السياحة .