«محافظ الغربية» الزيادة السكانية بمصر تعرقل عملية التنمية 

اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية - صورة ارشيفية
اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية - صورة ارشيفية

أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، خلال كلمته بمؤتمر " الزيادة السكانية " المنعقد بالنقابة العامة للمعلمين بالجزيرة، على أن الزيادة السكانية بمصر تعد من أخطر المشاكل لأنها تعرقل عملية التنمية .

 

وأضاف صقر، أنه خلال فترة عمله كنائب لمحافظ القاهرة سابقاً وكمحافظ للغربية حالياً وجد أن مشكلة الزيادة السكانية تنحصر في الجهل وعدم العلم لافتاً إلى أن الأسرة المتعلمة تستطيع أن تدبر دخلها وتوازن بين التعليم والصحة والمعيشة بعكس الأسرة الغير متعلمة والتي تتخذ الإنجاب كوسيلة لزيادة الدخل.


وأشار محافظ الغربية، إلى أن هناك مرض منتشر بمحافظة الغربية وهو " روماتيزم القلب " لدى حديثي الولادة وأن المحافظة قامت بتوفير العديد من الأجهزة الطبية بجميع أنحاء المحافظة للكشف المبكر على المرض واكتشاف العيوب الخلقية لدى هؤلاء الأطفال ومعالجتهم، مطالباً بتفعيل دور الرائدات الريفيات وعمل التوعية الصحية اللازمة للسيطرة على الزيادة السكانية وذلك بالتزامن مع القوافل الطبية التي تقوم بها المحافظة.


وطالب صقر، بضرورة تعظيم دور رجال الدين ووزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي ومؤسسات المجتمع المدني لحل تلك المشكلة، خاصة وأن أغلب المخاطبين بتلك المشكلة يقطنون النجوع والكفور والقرى