«ابن سينا والحضري وسناء مظهر».. مشاهير خطفوا المصريين على «السوشيال ميديا»

«ابن سينا والحضري وسناء مظهر».. مشاهير خطفوا المصريين على «السوشيال ميديا»
«ابن سينا والحضري وسناء مظهر».. مشاهير خطفوا المصريين على «السوشيال ميديا»

«سناء مظهر، وابن سينا، وعصام الحضري، ورضوى الشربيني»، 4  شخصيات سيطرت أخبارهم ما بين «وفاة، وميلاد، واعتزال، وبكاء» على أحاديث المصريين وتدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.



وكان نصيب الأسد للعالم العربي ابن سينا، الذي احتفل محرك البحث «جوجل» بذكرى ميلاده صباح الثلاثاء 7 أغسطس، واحتل المرتبة الثانية خبر وفاة الفنانة سناء مظهر، أما خبر اعتزال عصام الحضري دوليًا فحل ثالثًا، ولحقته المذيعة رضوى الشربيني وبكائها في المركز الرابع.


ابن سينا

احتفل محرك البحث "جوجل" بمرور 1038 عامًا على ميلاد  العالم والفيلسوف والطبيب ابن سينا، الذي ولد في قرية "افشنا" القريبة من بخارى في أوزبكستان الحالية، وبدأ بالتعلم وتلقي العلوم، حيث حفظ القرآن بأكمله وهو لم يتجاوز العاشرة من عمره، وتلقى علوم الفقه والأدب والفلسفة والطب، كما امتاز بمواهبه الفزة وعبقريته في تعلم القرآن والأدب وهو ابن 10 سنوات.


 

رحيل سناء مظهر

وحل خبر وفاة الفنانة سناء مظهر ثانيًا، بعدما رحلت عن عالمنا مساء أمس،عن عمر يناهز 86 عامًا، تاركة بصمة فنية مميزة تحفظها مكتبة الدراما والسينما العربية بمشاركات متعددة أبرزها "مدرستى الحسناء"، و"شاطئ المرح"، و"جريمة في الحي الهادي"، و"أغلى من حياتي"، و"بوابة المتولي"، و"على هامش السيرة"، و"محمد رسول الله".

 
بدأت "سناء" طريقها الفني في ستينيات القرن الماضي، حيث قدمها المخرج حسام الدين مصطفى في فيلمه "النظارة السوداء"، ثم توالت أعمالها الفنية، والتي اشتهرت خلالها بأداء أدوار المرأة الشريرة فأطلقوا عليها لقب "شريرة الدراما العربية".


اعتزالها

في العام 1985،  فضلت سناء أن تعيش في هدوء بعيدًا عن بريق النجومية والشهرة، واختارت أن تعيش حياتها كأي امرأة مصرية عادية وابتعدت عن مجال التمثيل واعتزلت الفن، وارتدت الحجاب، رافضة المشاركة في أي عمل درامي، ولم تخجل من أي عمل قدمته بعد اعتزالها.

 

بكاء رضوى الشربيني

الإعلامية رضوي الشربيني، احتلت كذلك مساحة من حديث المصريين على "السوشيال ميديا"، بعدما ظهرت على الهواء في إحدى حلقات برنامجها "هي وبس"، تبكي بسبب رسالة مؤثرة من إحدى صديقات البرنامج.


وتضمن نص الرسالة حديث مؤثر من فتاة عن والدها قالت فيه: "أنا عمري ما حبيت بابا كان بالنسبالي زي أي شخص عادي طبيعي، إنه يصرف ويجيب حاجات وكنا بنتخانق ...".

اعتزال "الحضري".. وتعليق "صلاح"

بعد رحلة عطاء استمرت ما يقرب من 22 عامًا داخل المستطيل الأخضر مع منتخب "الفراعنة"، فاجأ حارس المرمى عصام الحضري جمهوره، بإعلانه الاعتزال الدولي، للتوالى تعليقات الجماهير ونجوم الفن والكرة على القرار.

وعلق النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا: "أسطورة جديدة تغادرنا من جيل ذهبي عظيم.. كل التوفيق للأسطورة الحضري في مستقبله".

كما وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، رسالة للحارس المصري المخضرم عصام الحضري، جاء بها: "الحارس الأسطوري للمنتخب المصري، وأكبر لاعب سنًا يشارك في نهائيات كأس العالم عصام الحضري، أعلن اعتزاله اللعب الدولي.. تمنياتنا بكل النجاح، والمزيد من الإنجازات للسد العالي، في مسيرته المقبلة.. وشكرًا على كل ما قدمته لكرة القدم".

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا