«السياحة» تبحث مع ممثلي «لوزان» رفع كفاءة العاملين

د.سها بهجت
د.سها بهجت

 

التقت د.سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، فتحي نور العضو المنتدب لشركة «بى هوست سيرفيس» بدبي، ووكيل كلية لوزان الفندقية السويسرية اليوم الثلاثاء.

 

وشهد اللقاء مناقشة سبل التعاون مع كلية «لوزان» من خلال الكلية الفندقية التي سيتم إنشائها في مدينة العلمين الجديدة تحت إشراف كلية لوزان العالمية، والتي ستدرس المواد التعليمية الخاصة بالكلية، وسيتم إنشائها وفقًا للمواصفات الفنية  لها .

 

ومن المقرر أن تتولى كلية لوزان الإشراف على الإدارة والتدريس من خلال خبرائها المتخصصين، وستمنح الكلية شهادة البكالوريوس والماجستير في إدارة الفنادق، مما سيساهم في تخريج عمالة سياحية مؤهلة ومعتمدة عالميًا ،تستطيع أن ترفع من جودة الخدمة السياحية في مصر.

 

حضر اللقاء عبد الفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة، وأحمد الوصيف رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وجيهان فتحي مستشارة الوزيرة للتنمية البشرية، ومن كلية لوزان اليكسيا موتيك سيپي، وجينس هيننج بيتزر .

 

وكان د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد شهد خلال شهر فبراير الماضي، توقيع لاتفاق النوايا مع الكلية الفندقية السويسرية لوزان ووكيلها الحصري فى مصر والخليج، لإنشاء الكلية الفندقية بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي ستقوم لوزان بالاشراف عليها، وذلك في إطار مساعي الدولة لفتح أفرع للجامعات  العالمية  في كل من العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

 

ويأتي اجتماع ممثلي كلية لوزان ومسئولي وزارة السياحة في إطار استراتيچية الوزارة لتعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر وذلك من خلال تدريب وتأهيل ورفع كفاءة العاملين بالقطاع ،

 

 وأعرب ممثلو كلية لوزان عن تطلعهم للتعاون مع وزارة السياحة لوضع برامج تدريبية متخصصة وفقا لأحدث المعايير العالمية للعاملين في القطاع السياحي ككل.

 

وأوضحت الكلية انه من المتوقع أن تستوعب الكلية نحو ٧٠٠ طالب سيقيمون داخلها ، كما هو معمول به في سويسرا، وأنه سيتم تدريب هيئة التدريس بالكلية على أساليب وفلسفة التدريس المتبعة في كلية لوزان العالمية، كما ستقوم الكلية بتقديم برامج تدريبية متخصصة  للعاملين بالقطاع في المجالات المختلفة ،إلى جانب منح الشهادات التعليمية المعتمدة للطلبة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم