جامعة المنوفية: نسعى لمحو أمية مليون مواطن العام المقبل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية، برئاسة د.عبد الرحمن قرمان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، اجتماعًا مع د. عاشور العمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة.

 

وخلال اللقاء تم متابعة البروتوكول المبرم بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار، لمحو أمية مليون دارس خلال العام الجامعي المقبل، كما ناقش الجانبان سبل تحفيز الطلاب للمشاركة الفعالة في فصول محو الأمية حيث تقرر رفع مكافأة الطالب من 200 إلى 300 جنيه عن كل دارس ناجح، وربط التعليم بالدعم من قبل الدارس، لجذب و تحفيز الدارسين للمشاركة والوصول إلى أعلى الدرجات.

 

من جانبها استعرضت د. هبة الغتمي، مدير مركز تعليم الكبار بجامعة المنوفية، أهم إنجازات الجامعة بشأن محو الأمية للعام الماضي، حيث نجحت الجامعة في محو  أمية 8900 دارس على مستوى محافظة المنوفية، وذلك بمشاركة فعالة من 3200 طالب وطالبة متطوعين من الكليات المختلفة بجامعة المنوفية، إلى جانب القوافل المتكاملة لتنمية المهارات الحياتية المختلفة، ومحو الأمية السياسية، والاجتماعية، وتفعيل فكرة القرية المنتجة التي ستحدث طفرة في المحافظة بالتعاون مع الجامعة.

 

كما أشاد د. عاشور العمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة، بتجربة دولة كوبا التي استطاعت محو أمية جميع مواطنيها خلال عام فقط، مؤكدًا أن مصر تستطيع بجهود أبنائها الوصول إلى هذه النتيجة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم