وزيرا الصحة والتعليم يبحثان تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري

وزيرا الصحة والتعليم
وزيرا الصحة والتعليم

 

التقت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس، لاستعراض دعم بنك المعرفة المصري للخدمات المقدمة للقطاع الطبي في مصر، وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم.
 

حضر اللقاء؛ د. أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، ود. سناء راضي، أستاذ الطب بجامعة الإسكندرية، والمهندس وائل شحاتة، مدير مشروع ميكنة التأمين الصحي، وحضر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حبيبة عز، مستشارة الوزير للتعليم الفني، ومحمود داوود، منسق بنك المعرفة.

 

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن بنك المعرفة المصري هو أحد أهم المشروعات القومية الرائدة والذي توفره الدولة لأبنائها، ويهدف إلى تقديم الخدمات للشعب المصري، مما سيكون له عائد كبير على الاستثمار، لافته إلى أن بنك المعرفة يعد مكتبة رقمية هائلة، و يضم المحتوى المعرفي لأكبر دور النشر في العالم ومنها: سبرينجرز، وأكسفورد، و كمبريدج، وغيرها ؛ حيث يضم دوريات علمية في كافة مجالات المعرفة، وكتبًا ومجلات إلكترونية، ومناهج دراسية للتعليم الأساسي والجامعي، وقواعد بيانات، ومحركات بحث، ومكتبات رقمية للفيديو والصور، وكذلك برامج للحاسبات في مجالات الرياضيات وغيرها، مؤكدًا أن المحتوى متاح لكل مواطن مصري مجانًا.

 

وأكدت "زايد" على ضرورة التكامل والتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية؛ لتحقيق الأهداف المشتركة، واهتمام وزارة الصحة والسكان بإدخال التكنولوجيا سواء في القطاع التعليمي أو غيره من القطاعات، لافتة إلى دور التكنولوجيا الهام لحل كثير من المشكلات الحالية، فضلًا عن دورها كعنصر هام وفعال في تقييم مقدمي الخدمة الصحية، وأشادت وزيرة الصحة ببنك المعرفة المصري، مطالبة بأن يكون الجهة الاستشارية لوزارة الصحة والسكان في تكنولوجيا التعليم.

 

ووجهت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بضرورة التعاون مع بنك المعرفة المصري، والاستفادة منه لمساعدة أطباء الزمالة والبورد المصري في حصولهم على الدورات التدريبية، وورش العمل في كافة التخصصات الطبية المختلفة.

من جهته قام "داوود" بتقديم عرض لبنك المعرفة، وكيفية الاستفادة منه في القطاع الطبي، وتم خلال اللقاء مناقشة الاتفاق على إعداد "Learning Management System" بما يتناسب مع القطاع الطبي، وتدريب كوادر من وزارة الصحة والسكان.

 

وفِي سياق متصل كلفت وزيرة الصحة والسكان، د. أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ، بتشكيل لجنة مكونة من المهندس وائل شحاتة، وعدد من العاملين بالمعهد القومي لتدريب الأطباء، للتعاون مع بنك المعرفة المصري لمساعدة الأطباء على توفير كافة الاحتياجات العلمية والبحثية، لمواكبة عصر التكنولوجيا الطبية المتقدمة .