ننشر عناوين عيادات البعثة المصرية الطبية في مكة والمدينة

ننشر عناوين عيادات البعثة المصرية الطبية في مكة والمدينة
ننشر عناوين عيادات البعثة المصرية الطبية في مكة والمدينة

 


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال وصرف العلاج مجانا لـ 4958 حالة مرضية، من عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح اليوم الثلاثاء 7 أغسطس.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن من بين الحالات المترددة على العيادات 4361 حالة مرضية بمكة المكرمة، و597 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 7 حالات إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 4 حالات بعد تمام شفائها، ومازال هناك 3 حالات تتلقى العلاج اللازم.

 

أوضح رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ9 حالات، 4 منهم بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة و 5 بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، لافتاً إلى أن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها، فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.


من جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أن جميع العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج، لافتاً إلى أنها تعمل بطريقة مميكنة وبكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة، مؤكداً أن الكشف الطبي وصرف الأدوية مجاناً.

 

وأكد "مجاهد" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين، حتى صباح اليوم، ببنما تم تسجيل حالتين وفاة بين الحجاج المصريين منذ بداية الموسم.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» صورة لعناوين جميع عيادات البعثة الطبية المصرية، في مكة المكرمة، والمدينة المنورة.