220 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وسنغافورة في 2017

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة خلال لقائة سفير سنغافورة بالقاهرة
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة خلال لقائة سفير سنغافورة بالقاهرة

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والمشروعات الاستثمارية السنغافورية الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وإمكانيات زيادة معدلات التجارة بين البلدين والصادرات المصرية للسوق السنغافوري.

وقال الوزير، إن هناك فرصاً استثمارية ضخمة أمام مجتمع الأعمال السنغافوري بالسوق المصري في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، لافتاً إلى أن هناك عدد من المشروعات الاستثمارية السنغافورية الناجحة في السوق المصري في مجالات الزراعة والنقل اللوجيستى والمنتجات الغذائية وتحليه المياه.

وأشار نصار، إلى أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية بين الجانبين خاصةً أن المعدلات الحالية لا ترقى لمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ولا تعكس الإمكانات الهائلة للاقتصاديين المصري والسنغافوري حيث بلغ حجم التبادل التجاري في عام 2017 حوالي 220 مليون دولار، لافتا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية لسنغافورة العام الماضي تضمنت المنتجات الكيماوية والأسمدة والمحاصيل الزراعية والصناعات الغذائية كما تضمنت أهم بنود الواردات السلع الهندسية والالكترونية ومواد البناء.

ولفت الوزير، إلى أن اللقاء قد تناول أيضا أهمية إقامة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين في العديد من المجالات ، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية المنتشرة بعدد كبير من العواصم والمدن الرئيسية الإفريقية والاستفادة أيضا من اتفاقيات التجارة والحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من دول القارة.

وأوضح أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات الصناعية السنغافورية من خلال نقل التكنولوجيات الصناعية المتطورة للصناعة المصرية، داعياً الشركات السنغافورية لاستغلال الفرص المتاحة في القطاعات الاستثمارية المختلفة والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي توفرها الحكومة المصرية في هذه القطاعات.

ومن جانبه أكد بريمجت سداسيفن سفير سنغافورة بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات السنغافورية الكبيرة في مجال إنشاء المدن الصناعية المتكاملة، حيث أنشأت 8 مدن صناعية منها 4 مدن صناعية بالصين ومدينتين بفيتنام ومدينتين باندونيسيا.

ولفت إلى أن هناك عدد من قصص النجاح لاستثمارات سنغافورية قائمة بمصر، وهو الأمر الذي يشجع العديد من المستثمرين السنغافوريين للتواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل الإجراءات الناجحة التي اتخذتها مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي والتي جعلت من مصر قبلة هامة للاستثمار إقليميا ودوليا .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم