431 مليون جنيه إجمالي القروض الممنوحة لمشروعات الشباب بالدقهلية

الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة من جهاز تنمية المشروعات " الصندوق الاجتماعي سابقا " بالمنطقة الثالثة بالمحافظة، بلغت 431 مليون جنيه لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر للشباب.


وأضاف الشعراوي، في تصريح له اليوم الاثنين، أنه تم تنفيذ 15 ألفا و195  مشروعا إنتاجياً على مستوى المحافظة، ووفرت 28 ألفا و149 فرصة عمل خلال العام المالي 2018/2017.


وأكد محافظ الدقهلية، علي تفعيل سياسة الشباك الواحد من خلال جهاز تنمية المشروعات لسرعة إنهاء إجراءات التراخيص الدائمة والمؤقتة، البطاقات الضريبية، السجل التجاري للمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال قروض الجهاز، فضلا عن استخراج الرقم القومي للمنشآت الإنتاجية والصناعية.


وأوضح الشعرواي، أنه خلال العام المالي الماضي تم استخراج 1011 رخصة مؤقتة، و1191 رخصة دائمة، واستصدار 868 بطاقة ضريبية، و890 سجلاً تجارياً، والرقم القومي لـ 1241 منشأة، مؤكداً السعي الدائم من قبل أجهزة المحافظة لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج.


ووجه المحافظ، بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة، مؤكداً على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد وجميع المخلصين في الاستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية للحد من البطالة بالدقهلية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم