«المشاط» و«محيي الدين» يبحثان الإصلاحات الهيكلية بقطاع السياحة

«المشاط» و«محيي الدين» يبحثان الإصلاحات الهيكلية بقطاع السياحة
«المشاط» و«محيي الدين» يبحثان الإصلاحات الهيكلية بقطاع السياحة

التقت وزيرة السياحة  د. رانيا المشاط، بالنائب الأول لرئيس البنك الدولي د. محمود محيي الدين، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد، بمدينة شرم الشيخ.


وتناول اللقاء الحديث عن أهمية قطاع السياحة في زيادة النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل، حيث يعد من القطاعات المحركة للاقتصاد المصري، فضلا عن تأكيد أهمية الإصلاح الهيكلي في قطاع السياحة، وناقش الاجتماع سبل التعاون مع البنك الدولي في إطلاق هذه الإصلاحات، لما لها من أثر على النمو الاقتصادي المستدام والتشغيل.


وأشارت د. رانيا المشاط، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة فيما يخص الإصلاحات الهيكلية والتشريعية، وتطرق الحديث إلى مواكبة الوزارة للاتجاهات العالمية فيما يخص السياحة، مثل تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية.


وأكدت وزيرة السياحة، حرص الوزارة على تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر، وذلك من خلال الاستثمار في العنصر البشري، والعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح، وهو ما يتفق مع الرؤية الاستراتيجية لوزارة السياحة نحو إنجاز التنمية المستدامة للسياحة المصرية.


وتناول الطرفان الحديث عن تجارب الدول الأخرى التي استطاعت النهوض بالقطاع السياحي بها، وكيفية الاستفادة من تلك التجارب وإمكانية نقلها وتطويرها لتتناسب مع القطاع السياحي في مصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم