عاجل

وزير خارجية إيطاليا يغادر القاهرة بعد لقاء «السيسي»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

غادر مطار القاهرة الدولي عصر، اليوم، الاثنين، إينزو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين، أجرى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي محادثات مع ميلانيزي، تناولت دعم العلاقات الثنائية وتطوير مجالات التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة.

   

وأكد الرئيس، حرص مصر على الارتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الثنائية وبخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مشيدا بالتعاون المثمر والبناء مع الشركات الإيطالية خاصة في مجال الغاز والطاقة.

   

وأكد وزير الخارجية حرص حكومته الجديدة على ترسيخ ودفع هذه العلاقات مع مصر واستمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتناول اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية خاصة الأزمة الليبية والهجرة غير الشرعية.

   

كما عقد سامح شكري وزير الخارجية محادثات مع ميلانيزي، تناولت تعزيز العلاقات وإيجاد فرص جديدة لزيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر، واستئناف مجلس رجال الأعمال، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في ليبيا، وخطة المبعوث الأممي للتوصل لحلول للأزمة بما يحافظ على وحدة الأراضي الليبية، ومواجهة الخطر الإرهابي وتحقيق للاستقرار، والقضية الفلسطينية وضرورة الوصول لحل نهائي يدعم حقوق الشعب الفلسطيني.