قصة تحول «صفر الثانوية» لـ96%.. إسراء بريئة من الغش بأمر «التعليم»

الطالبة إسراء الرفاعي
الطالبة إسراء الرفاعي

لم تدرك وهي تنتظر مع باقي زميلاتها، يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، ليكلل مجهود عامين كاملين من تعب ومشقة الدراسة بالنجاح، ولم لا وهي واحدة من أكثر الطالبات تفوقًا بشهادة معلميها وزملائها، أنه سيكون يوم حزن لها ولأسرتها.


إسراء رضا أبو العنين الرفاعي، طالبة الثانوية العامة، بقرية الدنابيق مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، أبلغت القائمين على مراقبة اللجان خلال أداء الامتحانات، عن زميلة لها تدعى "إسراء" أحدثت شغبًا داخل اللجنة بالغش من زميلاتها، ففوجئت بتحرير محضر غش ضدها هي.


في البداية، ظنت الطالبة المتفوقة أن الأمر مجرد خطأ سيتداركه مسؤول اللجنة سريعًا، ولكن حالة من الذهول انتابتها عقب إعلان نتيجة الامتحانات الشهر الماضي، لتفاجأ بحجب نتيجتها وإعلان حصولها على صفر، استنادًا لتحرير محضر غش ضدها.


25 يومًا، عاشتها إسراء وأسرتها في كابوس، قبل البدء في إجراءات التظلم على محضر الغش المحرر ضدها، إلى أن قررت الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم قبول تظلمها، وأعلنت نتيجتها بدرجاتها الحقيقية وفق كراسات إجابتها.


عادت الابتسامة للطالبة من جديد، بعد تحرير استمارة نجاحها بمجموع 395 درجة من إجمالي 410 درجات بالقسم العلمي، بنسبة نجاح 96%، لم تتمالك الطالبة المتفوقة نفسها من الفرحة، وهي تتسلم الاستمارة من كنترول المنصورة، بعد وصول قرار الشئون القانونية بالوزارة بقبول تظلمها.


"لم أتخيل ما حدث لي فقد أبلغت عن زميلة لي تدعى إسراء أيضا كانت تغش، ففوجئت بعمل محضر غش لي أنا، وتصورت أنه خطأ سيقومون بتصحيحه في الحال"، بتلك الكلمات بدأت "إسراء" حديثها لـ"بوابة أخبار اليوم"، مؤكدة أنها فوجئت بظهور نتيجة زميلاتها ونجاحهن وحجب نتيجتها، فلجأت إلى القضاء وتقدمت بشكوى في الوزارة لإثبات حقها.


وتضيف الطالبة إسراء، أنها تمكنت من إثبات حقها من خلال شهادة ملاحظي اللجنة ورئيس الدور، والذين أثبتوا تغيير المحضر المحرر بواسطتهم.


وتابعت: "سأتوجه لمكتب التنسيق بجامعة المنصورة صباح الأربعاء، وأقدم الاستمارة الجديدة للالتحاق بكلية طب بيطري المنصورة، حيث يؤهلني مجموعي للالتحاق بها".


شقيقها الأكبر إسلام، أكد أن الأسرة عاشت 25 يومًا في كابوس حتى ظهور الحقيقة، مضيفا: "الحمد لله ظهرت الحقيقة فإسراء طوال عمرها متفوقة ولم تلجأ للغش في يوم من الأيام".

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم