تنسيق الجامعات ٢٠١٨| افتتاح أول كلية للزراعة الحيوية بجامعة هليوبوليس

 يسري هاشم
يسري هاشم

أعلن د.يسري هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، عن افتتاح أول كلية للزراعة الحيوية فى مصر والشرق الأوسط، كجزء جديد بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بهدف تعزيز مساهمة الجامعة في التنمية المستدامة للمجتمع المصري، وأن التسجيل مفتوح للطلاب الراغبين في الإنضمام للكلية.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تماشياً مع رؤية جامعة هليوبوليس ودعماً لركائز التنمية المستدامة، تسعى كلية الزراعة الحيوية لأن تكون من بين المؤسسات الرائدة في التدريس والتعليم والبحث في مجال الزراعة الحيوية في سبيل خدمة المجتمع المصرى.

 

وأشار د.يسري هاشم، إلى أنه تماشياً مع رسالة الجامعة التي تسعى إلى تحقيقها، تمنح كلية الزراعة الحيوية درجات علمية (البكالوريوس في الزراعة الحيوية) تؤهل الخريجين للعمل في مختلف مجالات الزراعة الحيوية على المستويين المحلي والدولي وتعمل على تطوير قدرات الخريجين لريادة الأعمال لتحقيق ابتكارات جديدة في هذا المجال.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن كلية الزراعة الحيوية تضم برنامجين أكاديميين هم إنتاج المحاصيل الحيوية، تكنولوجيا تصنيع الاغذية، وأن هناك فرصا لطلابنا للدراسة بالجامعات والمؤسسات العالمية من أجل التعرف على أحدث التطورات والتطبيقات في مجال الزراعة الحيوية.

 

وأوضح أن التنمية المستدامة أصبحت أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى مصر لتحقيقها، ولذلك فإن رقعة الزراعة الحيوية سوف تتسع بشكل كبير خلال السنوات القادمة، وذلك سيفتح مجالا أكبر لطلاب الزراعة الحيوية في سوق العمل، وسيكون هناك المزيد من الفرص لطلابنا ليتم توظيفهم من قبل شركاء جامعة هليوبوليس من الشركات والمؤسسات.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم