صور| جولة وزير خارجية إيطاليا في الأهرامات والمتحف المصري الكبير

 وزير خارجية إيطاليا «اينزو مورافو» في منطقة آثار الهرم
وزير خارجية إيطاليا «اينزو مورافو» في منطقة آثار الهرم

زار صباح اليوم وزير خارجية إيطاليا «اينزو مورافو» منطقة آثار الهرم ومركب خوفو الثانية والمتحف المصري الكبير، وذلك على هامش زيارته للقاهرة، ورافقه خلال الجولة في منطقة آثار الهرم اشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم. 


وقال محي أن الزيارة تضمنت جولة داخل الهرم الأكبر حيث صرح "مورافو" بأنها المرة الأولي له التي يقوم بها بزيارة الهرم الأكبر من الداخل وهي تعد بمثابة مغامرة له أسعدته كثيرا، وأنهى جولته بزيارة أبو الهول. 

 

وأضاف محي أن "مورافو" حرص علي التقاط العديد من الصور التذكارية مؤكداً على إعجابه الشديد بالحضارة المصرية والأهرامات وتمثال أبو الهول، متمنياً زيارة المنطقة مرة أخرى قريباً. 

 

ثم توجه وزير خارجية ايطاليا إلى موقع العمل في مركب خوفو الثانية حيث رافقه في جولته عيسي زيدان مدير عام الترميم بمشروع مركب خوفو الثانية وممدوح طه المشرف الأثري للمشروع.
 
قال عيسي زيدان أن الوزير  استمع إلي شرح مفصل عن خطوات العمل داخل المشروع، كما استمتعوا بمشاهدة أعمال رفع الأخشاب من الحفرة وكذلك أعمال الترميم التي تتم داخل المعامل الموجودة بالموقع. وحرص وزير الخارجية ايضا علي التقاط الصور التذكارية مع فريق العمل.

 

وفِي المتحف المصري الكبير، اصطحبهم د. طارق توفيق المشرف العام علي المتحف المصري الكبير في جولة داخل المتحف و معامل الترميم. 

 

وأوضح د. توفيق أن الوزير  زار معمل ترميم الأخشاب حيث يوجد مقتنيات الملك الذهبي توت عنخ آمون وكذلك معمل ترميم القطع  الثقيلة حيث تخضع القطع الضخمة التي ستعرض علي الدرج العظيم للترميم مثل تمثال الملك أمنحتب و الملك منكاورع ، كما تضمنت الزيارة أيضا تمثال الملك رمسيس الثاني ببهو المتحف.