بالصور| مغادرة الدفعة السادسة من حجاج غزة مطار القاهرة.. وتوجه الشكر للسيسي

الدفعة السادسة من حجاج قطاع غزة تغادر مطار القاهرة
الدفعة السادسة من حجاج قطاع غزة تغادر مطار القاهرة

غادرت مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، الدفعة السادسة من حجاج قطاع غزة القادمين عبر معبر رفح البري للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

ووصل إلى المطار 301 حاج على متن أتوبيسات سياحية قادمة من قطاع غزة عبر معبر رفح البري وقامت سلطات المطار بتخصيص صالة السفر الموسمية لمغادرة الحجاج، وتخصيص فرق من المنسقين لإنهاء سفرهم وتقديم كافة الخدمات لهم.

كما خصصت السلطات الأمنية فريقا من ضباط الجوازات لسرعة إنهاء إجراءات السفر بتنسيق من مندوب السفارة الفلسطينبة بالقاهرة.

وقدم الحجاج الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره بفتح معبر رفح البري لسفر الحجاج وتسهيل سفرهم، كما قدموا الشكر للقوات المسلحة التي قامت بتأمين وصولهم بداية من خروجهم من معبر رفح البري وحتى وصولهم المطار.

وحرص السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، على التواجد بمطار القاهرة فجر اليوم الإثنين لتوديع الحجاج الفلسطينيين بعد وصولهم من معبر رفح البري استعدادا لسفرهم للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وتقدم السفير الفلسطيني بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه للتيسير على حجاج فلسطين، وللجيش المصري الذي أمن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، وإلى الأجهزة الأمنية التي بذلت كل المستطاع لتذليل كافة العقبات، وقال اللوح: "إن هذه هي مصر الكنانة، الشقيقة الكبرى وحاضنة القضايا الفلسطينية".

ومن المقرر أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران 12 رحلة جوية متجهة إلى جدة، لنقل ما يقرب من 3321 حاجًا من الحجاج الفلسطينيين، بدأت أولى هذه الرحلات الأحد 5 أغسطس، وتستمر حتى 8 أغسطس الحالي، وتبدأ مرحلة العودة في ٣٠ أغسطس الجاري وتنتهي في ٢ سبتمبر ٢٠١٨.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم