عاجل

وزيرة الصحة توجه بعلاج مريضة من كفر الشيخ على نفقة الدولة

المريضة خلال نقلها بسيارة الإسعاف
المريضة خلال نقلها بسيارة الإسعاف

 

وجهت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، بعلاج المريضة شادية محمد العبسي، 57 سنة، والمقيمة في أرض البرماوي بمدينة دسوق، في محافظة كفر الشيخ، وذلك في مستشفى الجمهورية بالقاهرة على نفقة الدولة.

كان أقارب المريضة، تداولوا صورها واستغاثتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث تعاني من تورم يزن 7 كيلوجرامات، ولديها العديد من الأمراض المتصلة بالسمنة المفرطة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، أن المريضة تعاني أيضًا من التهاب بالغدة الدرقية، والضغط والسكر، وحساسية بالصدر وضيق بالتنفس، بالإضافة إلى أنها مريضة سمنة مفرطة جعلتها طريحة الفراش منذ أكثر من عامين تقريبًا.

وأشار "مجاهد" إلى أن وزيرة الصحة والسكان وجهت رئيس هيئة الإسعاف د.أحمد الأنصاري، لتوفير سيارة مجهزة لنقل المريضة من محافظة السكن إلى مستشفى الجمهورية، حيث تم نقل المريضة أمس السبت 4 أغسطس، عن طريق سيارة إسعاف مجهزة، لافتاً إلى أنه تم متابعة الحالة من خلال المكتب الإعلامي منذ تكليف وزيرة الصحة، ونقلها من محل إقامتها حتى وصولها للمستشفى.

ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه فور وصول المريضة للمستشفى كان في استقبالها فريق طبي من مجموعه من الاستشاريين في تخصصات المخ والأعصاب، والباطنه والقلب، والغدد الصماء، والتغذية والسمنة المفرطة، والعلاج الطبيعي، والصدر، لتوقيع الكشف الطبي عليها وإجراء الأشعات والتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة، تمهيدًا للبدء في وضع خطه العلاج المناسبه لحالتها.

وقال "مجاهد"، إن وزيرة الصحة أشادت بإمكانيات مستشفى الجمهورية لتلقي مثل هذه الحالات، مؤكدًا أن وزارة الصحة على أتم الاستعداد لتلقي كافة الحالات المرضية لما لديها من إمكانيات وكفاءات طبية متميزة، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تتواني عن الاستجابه لنداء أي مواطن وتقديم الخدمة الطبية له على أكمل وجه.