بعد طرحها في مصر.. تعرف على مواصفات العملاق الصيني «دوماي»

X7
X7

كشفت شركة "مكسيم أوتوموتيف"، لعشاق السيارات من مستخدميها والقائمين على صناعتها، خلال منتصف الشهر الماضي، عن طرح السيارات الصيني الجديدة "دوماي" لأول مرة بالسوق المصرية.

وتعد السيارة الجديدة من عائلة السيارات الـ"SUV" التي لاقت استحسانا وقبولًا كبيرًا لدى المستهلك المصري منذ طرحها في الأسواق المصرية مؤخرًا، حيث تمتاز بارتفاعها عن الأرض مما يجعلها ملائمة لطبيعة الأجواء المصرية، ويأتي الصالون الداخلي للسيارة والذي يتميز باتساعه في موديلات السيارة المختلفة "X5/X7" مما يتيح راحة كبيرة للركاب وقائد السيارة، مما يجعلها سيارة عائلية من الطراز الأول.

 

وكشف مسئولو "مكسيم أوتوموتيف"، عن قصة السيارة وإمكانياتها، حيث أن تاريخ الماركة يعود إلى عام 2013 حين تم طرح ‏منها نموذج تجريبي باسم "دوماي أكس جينيتك"، وفي سبتمبر من عام 2015 بدأ أول إنتاج من ‏مصنعها متمثلًا في السيارة "‏X5‎‏" ثم أتبعه بدء إنتاج السيارة الكهربائية ‏الصغيرة "‏E30‎‏"، وفي عام 2016 تم إنتاج السيارة "x7"، وأثبتت العلامة التجارية "دوماي" أنها تقدم جودة عالية لسياراتها مع التكنولوجيا ‏المتقدمة في التصنيع.

 

وتقدم "مكسيم أوتوموتيف" السيارة "دوماي" للسوق المصرية في موديلين متميزين "X5" و"X7" كما هو ‏الحال في الأسواق التي قدمت بها من قبل، وهما سيارتين يمكن اعتبارهما من فئة "الكروس ‏أوفر"، وسيتم تقديم "X5" في فئتين و"X7" في فئة وحيدة.

 

وتاتي السيارة "X5" بمحرك تربو من ميتسوبيشي ‏بقوة 150 حصانًا عند 6000 د.د، وبعزم 195 نيوتن.متر عند 2000-4400 د.د، ويرتبط هذا ‏المحرك بناقل حركة من النوع متغير السرعات باستمرار "‏CVT" بجانب توفير النقل اليدوي ‏لـ6 نقلات، وذلك لدفع السيارة بالعجلات الأمامية، وتشير المواصفات إلى أن "X5" مزودة بمكابح قرصية مهواة في الأمام وقرصية صلبة في الخلف كما أن نظام التعليق ‏الأمامي مستقل بينما الخلفي شبه مستقل. ‏

 

وبالنظر إلى أبعاد "X5" التي تصل إلى 4527 مم للطول، و1836 مم للعرض، ‏و1682 مم للارتفاع يمكن أن نصنف السيارة كذات حجم متوسط، وبالنظر إلى طول قاعدة ‏العجلات البالغ 2682 مم مما يوفر مساحات مريحة لركابها الخمسة، بالإضافة إلى ‏حمل العديد من الأمتعة بصندوق الأمتعة الذي تبلغ سعته 390 لترًا دون طي المقاعد الخلفية ‏حيث يصل إلى 950 لترًا مع طيها. ‏

وتأتي أيضا السيارة "X5" مجهزة بباقة من التجهيزات التي روعي فيها الفخامة والرفاهية والتي تشتمل على: "مصابيح LED، وعجلات رياضية قياس 17 بوصة، وسقف بانوراما متحرك، وفرش جلد فاخر للمقاعد"، إضافة إلى زر تشغيل ‏المحرك أوتوماتيكيا، وشاشة تحكم باللمس قياس 8 بوصة، ومكيف هواء إلكتروني، مع إمكانية التحكم كهربائيًا ‏بمقعد السائق، وتحتوى أيضا على فرامل يد إلكترونية، ووسائد هوائية أمامية وجانبية، وعجلة قيادة قابلة للتعديل ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات أمامية وكاميرا خلفية. ‏

 

وعن مواصفات السيارة الأكبر في سيارات دوماي وهي "X7"، والتي طرحتها "مكسيم أتوموتيف" فتتميز هذه السيارة بعدة مواصفات جعلتها الأفضل بين مثيلاتها، وتأتي السيارة بمحرك ميتسوبيشي سعة 2 لتر مزود بشاحن توربيني تبلغ قوته 174 حصانًا عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 250 نيوتن عند 2400 لفة في الدقيقة.

وتشير المواصفات الفنية للسيارة إلى أنها تتمتع بأبعاد جيدة حيث يبلغ طولها 4736 مم وعرضها 1942 مم وارتفاعها 1672 مم، بالإضافة إلى قاعدة عجلات تبلغ 2850 مم ويبلغ سعة خزان الوقود 60 لترًا، بينما تصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفي إلى 352 لتراً، وتزيد لنحو 800 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية.

 

وتتوفر السيارة في السوق المصري بفئة واحدة، وتأتي بتجهيزات عديدة حيث زودت بجنوط رياضية مقاس 19 بوصة، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، بالإضافة إلى مصابيح أمامية للإضاءة النهارية المستمرة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، كما زودت بسقف بانوراما متحرك، بالاضافة إلى مخرج  AUX / USB، ونظام الصوت من 6 سماعات، وشاشة عرض 4 بوصة بالعدادات، وأخرى 8 بوصة بالتابلوه، بالإضافة إلى تكييف هواء ثنائي المناطق للتحكم بدرجة الحرارة بطريقة منفصلة وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

 

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا