صور| نسمة عبدالعزيز تُبهر جمهور «القلعة».. واستقبال حار لـ«علي الحجار»

نسمة عبدالعزيز - علي الحجار
نسمة عبدالعزيز - علي الحجار

شهدت قلعة صلاح الدين الأيوبي، ثالث ليالي مهرجان القلعة خلال دورته الـ27 مساء السبت 4 أغسطس، بحضور سبعة الآلاف مشاهد ، وبإشراف دار الأوبرا المصرية برئاسة د.مجدي صابر.

 

ملئت إيقاعات الماريمبا أرجاء المسرح بدأتها  فرقة نسمة عبد لعزيز بموسيقى أغنية "سي لافي" للشاب خالد، و"يونس" لمحمد منير، و"قلبي ومفتاحه" لملك العود فريد الأطرش، بعده قدمت نسمة موسيقى أغنية "ديسباسيتو" بالإضافة إلى ميدلي من أشهر أغاني الستينيات منها "طلعت يا محلا نورها، ويا مصطفى يا مصطفى، وفطومة، وطالعة من بيت أبوها".

 

بعدها قدمت نسمة باقة من موسيقى أشهر الأغاني المصرية من بينها: "3 دقات، والحلوة دي، ومش نظرة وابتسامة، ويا واد يا تقيل، وسواح"، واختتمت الفاصل بموسيقى مسلسل "البخيل وأنا" للموسيقار الكبير عمر خيرت.

 

وأحيا الفقرة الثانية النجم الكبير علي الحجار وسط استقبال حافل وحار من الحاضرين بدأها بأغنية تتر المسلسل الشهير "المال والبنون" الذي تغني به في فترة الثمانيات وارتبط بذكريات هذا الجيل،  بعدها قدم مجموعة من أشهر أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني ومن بينها: "عارفة، وعم بطاطا، وذئاب الجبل، وقلب الليل، وسمره وبعيون كحيلة، وأبو الريش، وهنا القاهرة، وريشة، ومسألة مبدأ، وعدى النهار".

 

 

وقدم علي الحجار مقتطفات من الأغاني الوطنية التي نشرت الحماسة الوطنية بين الحاضرين منها: "بسم الله، وباسمك يا بلدي، وخلي السلاح صاحي، وعلى الربابة، ودولا مين، وأحلف بسماها"، واختتم الحفل بأغنية "بوابة الحلواني".