لأول مرة.. برنامج شهري مطبوع لأنشطة قصور الثقافة بكل المحافظات

عواض يجتمع بقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة
عواض يجتمع بقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة

عقد الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اجتماعا، بقيادات الهيئة من رؤساء أقاليم وإدارات مركزية ومديري عموم الفروع الثقافية مساء أمس السبت 4 أغسطس 2018 بقاعة سعد الدين وهبة بديوان عام الهيئة، وذلك للوقوف على ما تم إنجازه فى الفترة الماضية من أنشطة وتحديد المحاور الرئيسة للعمل فى الفترة المقبلة.

 

ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة والبرنامج الحكومى الثقافى الذى يهدف لخدمة المواطنين من خلال الوصول بالخدمات الثقافية والفنية إلى كافة محافظات الجمهورية وخاصة الأماكن الحدودية مع ضرورة الاهتمام بتقديم خدمات ثقافية تلائم طبيعة المكان وتتناسب معه.

 

وقال «عواض»، خلال كلمته بالاجتماع، إن أداء الهيئة كان جيد جدا من خلال تواجدنا مع الناس فى الشوارع وتقديم خدماتنا إليهم بشكل عام وفي احتفالات رمضان بشكل خاص، وأننا سنستمر فى تحقيق هذا النجاح والعمل على زيادته بتنفيذ برامج ثقافية وتوعوية وفنية تتناسب مع المرحلة القادمة التى تتطلب الإسراع فى مستويات تحقيقها والاتزام بما جاء ضمن البرنامج الحكومى.

 

أعرب رئيس الهيئة عن سعادته بخروج البرنامج الشهرى المطبوع لأول مرة في تاريخ الهيئة والخاص بالأنشطة الثقافية والفنية خلال شهر أغسطس إلى الجماهير التى تساعد رجل الشارع على التعرف أكثر لخدمات الهيئة المتنوعة وأماكن تنفيذها وموعدها بشكل دقيق يمكنه من تحديد أولوياته الثقافية التى يمكنه متابعهتا.

 

ووجه رؤساء الأقاليم والإدارات المركزية بضرورة متابعة تنفيذ هذه الأنشطة وتقديم تقارير عنها أول بأول، وإعداد الدراسات والبحوث اللازمة لتفجير طاقات الإبداع الفني لدى الجماهير بالفروع مع مراعاة طبيعة وظروف كل محافظة، مشددا على دعمه الكامل لمديري الفروع الثقافية في تنفيذ الأنشطة والخروج بها بشكل يليق واسم الهيئة من خلال الخروج بها إلى التجمعات الجماهيرية وعدم الاكتفاء بإقامتها في المواقع.

 

أشار عواض إلى نتيجة المهرجان القومي للمسرح حيث تم ترشيح الهيئة ست جوائز بالمهرجان وفازت الهيئة بجائزة التأليف التي فاز بها فرع ثقافة المنوفية والتي حجبت لمدة ثلاث سنوات، مطالبا بتكريم المؤلف من قبل الفرع والإقليم وصرف مكافأة تميز له، كما وجه بصرف مكافأة تميز لحارس أمن قصر ثقافة بنها وإهدائه شهادة تقدير لأمانته وإخلاصه في العمل وحفاظه على مشغولات ذهبية فقدت بالقصر من أحدى السيدات المترددة عليه.

 

وتناول، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال اللقاء ميزانية الأنشطة الخاصة بالأقاليم والإدارات المركزية التى زادت فى بعض المجالات مثل أندية الأدب وأنشطة الفنون التشكيلية والمؤتمرات الإقليمية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم