في ذكرها وفاتها 56

«مارلين مونرو» ..من طفولة بائسة لأيقونة الأنوثة عبر العصور |صور

مارلين مونرو
مارلين مونرو

«مارلين مونرو» اسم يحمل الكثير بين حروفه، ويعبر عن واحدة من أجمل نساء العالم حتى الآن، قبل أن تصبح أيقونة للأنوثة والجمال عبر جميع العصور.


ورغم شهرتها العالمية وجمالها الطاغي، إلا أن طفولتها كانت غير سعيدة، وأثر ذلك على حالتها النفسية كثيرًا عندما كبرت، ولغز وفاتها شغل الجميع، وحتى الآن لم يتم اكتشاف، هل إذا كان انتحار أم قتل؟، ونشر موقع «the list» في ذكرى وفاتها، نبذة عن طفولة " مارلين مونرو".


وُلدت ماريلين مونرو في الأول من يونيو 1926، في المستشفى العام بلوس أنجيلوس بكاليفورنيا، حاملة اسم نورما جين مورتنصن، وقد عُمدت تحت اسم نورما جين بايكر. 

 

كانت" مارلين" تعاني من الاكتئاب والوحدة معظم الوقت، وحاولت كثير التغلب على هذا الإحساس بالزواج عدة مرات، ولكن بسبب اضطرابات حالتها النفسية كانت تؤثر سلبا على حبها وزوجها، ويؤدي في النهاية إلى فشل الزواج.


أعطتها أمها اسمها الأول تيمناً بالفنانة نورما تالمادج، و يظهر على شهادة الميلاد أسماء الأم، غلاديس مونرو، وزوجها في ذلك الحين، مارتن إدوارد مورتنصن (1897-1981) ، رجل من كاليفورنيا ذات أصول نرويجية ويعمل في الكشف على عدادات الغاز.

 

تزوج الطرفان في 11 أكتوبر 1924 ولكنهم انفصلوا في مايو 1925 (أي قبل ميلاد ماريلين بعام)؛ وحصل مورتنصن على قرار الطلاق في 15 أغسطس 1928 بحجة «هجر المنزل»، ورغم أن مارلين طفلة شرعية، فإنها أنكرت طوال حياتها أن مورتنصن أبوها، وحين كانت طفلة، كشف لها أمها عن صورة فوتوغرافية لرجل كان يُعد والدها. 


لم تتمكن غلاديس من الاحتفاظ ببنتها (وبقية أولادها) معها، وإنما عاشت مارلين مع أسر أخرى، وقد فضلت مارلين لفترة طويلة أن تتظاهر بأن أمها قد ماتت بدلاً من الاعتراف بإقامتها في مؤسسة رعاية.


 عاشت نورما جين "مارلين" أول سبع سنين من عمرها مع ألبرت وإدا بولِندر، أقارب جدتها دِللا، هاوثورن بكاليفورنيا. 


وفي 1933، عاشت بعض الوقت مع غلاديس التي استأجرت غرفة لدى عائلة آل أتكينسون، في شارع آربول بهوليوود، ولكن أُصيبت غلاديس بعدها بسنة بكارثة هيستيرية جديدة أدت لتحويلها للإقامة الداخلية بالمستشفى.

 


 في عام 1935، غراس ماكي، زميل غلاديس في الغرفة وفي العمل وأعز أصدقائها، طلب أن يصبح الوصي على مارلين، وقد تمت الموافقة عل طلبه، وصار وصياً بشكل رسمي في 27 مارس 1936. 


في عام 1941، تعرف نورما جين على جارها جيمس «جيم» دوجيرتي، والذي كان أكبر منها بخمس سنوات، ويعمل في المصنع الأول للطائرات بلا طيار المُقادة بموجات الراديو التابع لشركة راديوبلاين، والتي أنشأها الممثل ريجنالد ديني.


 نظم غراس الزواج والزفاف، الذي أُجري في 19 يونيو 1942، بعد بضعة أيام من عيد ميلادها السادس عشر، وبعد عام من الزواج، وبعد أن تركت دراستها، انضم جيم لأسطول تجاري، وبعدها في عام 1944 لطاقم ب-17 بألمانيا، قبل العودة للحياة المدنية في شرطة لوس أنجيلوس.