مرور القاهرة: إغلاق جزئي لكوبري السيدة عائشة بسبب أعمال التطوير

أرشيفية
أرشيفية

تغلق اليوم الأحد اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، كوبري السيدة عائشة جزئيا لمدة 3 أشهر، بسبب إجراء أعمال إصلاحات عبارة عن تدعيم سطح الكوبري وضبط الميول الهندسية، على أن تكون تلك اﻷعمال على مرحلتين، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.
 
وأكد بيان صادر عن المرور أنه ستبدأ المرحلة اﻷولى بغلق الكوبري بالاتجاه القادم من القلعة ومتجه لسور مجرى العيون، وتحويل الحركة المرورية إلى المسطح الأرضي، مع غلق جميع الفتحات أسفل جسم الكوبري لمنع حركة المرور العرضي، واستيعاب الأحجام لمدة شهر ونصف وستكون هناك مرحلة ثانية بنفس ذات المدة، سيتم البدء فيها بعد انتهاء المرحلة اﻷولى.

كما تشمل المرحلة الثانية، إغلاق كوبري السيدة عائشة، في الاتجاه القادم من مجرى العيون ومتجه إلى القلعة وتحويل الحركة المرورية في هذا الاتجاه للقادم من مناطق مجرى العيون، على أن يسلك الطريق العكسي الذي تم الانتهاء من إصلاحه بعد استقطاع جزء من الجزيرة الوسطى والرصيف قبل مطلع على الكوبري وسلوك الاتجاه الذي تم الانتهاء من الأعمال فيه وعودة الحركة المرورية لطبيعتهما بعد منزل الكوبري، وتستمر هذه الأعمال لمدة شهر ونصف.

وستكون الأعمال اعتبارا من يوم الأحد الموافق  5/8/2018 ولمدة 3 أشهر من الساعة 12 صباحا على أن تتولى محافظه القاهرة وشركه المقاولين العرب توفير جميع الدعم الذي يشمل رفع كفاءة المسطح الأرضي وأسوار فصل حركة المشاة على أن يتم إجراء تجربة لمدة أربع أيام من تاريخ الغلق للوقوف على أي سلبيات أو متطلبات لإدارة حركة المرور.

وسوف تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتكثيف الخدمات لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة، مع وضع المساعدات الفنية والأقماع والاضاءات الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.