رئيس بعثة الحج: وثيقة تأمين للحاج والسكن بفنادق قريبة من الحرمين

البعثة المصرية مستعدة لاستقبال جميع الحجاج
البعثة المصرية مستعدة لاستقبال جميع الحجاج

أكد اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن جميع حجاجنا الذين وصلوا الأراضي المقدسة بخير وتم تسكينهم في الفنادق القريبة من الحرمين الشريفين بمكة والمدينة.

وأضاف اللواء عمرو لطفي رئيس بعثة الحج، أن أفراد البعثة قاموا باستقبال ضيوف الرحمن بمطارات المملكة وتم اصطحابهم إلى أماكن إقامتهم والإشراف على تسكينهم. 

وشدد اللواء عمرو لطفي، على انه تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية سيتم تقديم وجبات ساخنة بمشعري عرفة ومنى ووجبات جافة ومياه معدنية أثناء إقامة الحجيج بمكة والمدينة.

وأضاف انه تم توفير أماكن لإقامة ضيوف الرحمن في 20 فندقا في مكة وأكثر من 20 فندقا بالمدينة وجميعها مكيفة وتقع بالمنطقة المركزية وقريبة للحرمين، على أن يرافق ضيوف الرحمن البعثة الطبية من وزارة الصحة وفريق عمل من الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحت إشراف اللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية.

وأوضح اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية، انه تم توفير مقاعد مريحة للحجاج في منى وهى عبارة عن سرير إسفنج ويتم تشكيله على هيئة كرسي، وأضاف أن ذلك حرصا على راحة ضيوف الرحمن كما تم التأمين على كل حاج بوثيقة تأمين قيمتها 122 جنيها ويصرف لورثته مبلغ 75 ألف جنيه في حالة الوفاة لا قدر الله. 

وتم توفير مخيمات في عرفة ومنى جميعها مكيفة وتوفير مياه مبردة وعصائر تصرف مجانا للحجيج وتوفير مكان بالمستشفيات لكل حاج يعاني من الفشل الكلوي لإجراء جلسات الغسيل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم