بالأسماء.. «حماية المستهلك» يسحب الأدوية المسرطنة ويطرح البدائل

اللواء راضي عبد المعطي - رئيس جهاز حماية المستهلك
اللواء راضي عبد المعطي - رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد اللواء «راضي عبد المعطي» رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه عقب توليه المسئولية منذ شهرين لجهاز حماية المستهلك، عمل على تنفيذ بعض الآليات غير التقليدية للتعامل والتواصل مع المواطن.

 

وأشار عبدالمعطي " خلال لقائه الخاص ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن الجهاز قام بجهد كبير حتي يستطيع أن يصل لكل مريض، ولكل الإطباء بإخبارهم بكل ما هو جديد عن هذه الأدوية، كما قام الجهاز بتفعيل العديد من الخدمات التي تسهل التواصل بين الجهاز والمواطن.

 

وأضاف أن الهيئة بدأت في التواصل مع المواطن من خلال شبكات المحمول بإرسال رسالة لكافة المشتركين مع الجهاز، للتأكيد على أن مهمة الجهاز هو الحفاظ على حقوق المواطنين وحمايتهم من جشع التجار، لافتا إلى أنه تم الإجتماع بكل الشركات التي تختص بهذا النوع من الأدوية، مشيرا إلى أن الجهاز قام بالأتفاق معهم بسحب كل الأنواع التي جاء القرار عليها بسحبها من السوق. 

 

وتابع في ختام حديثه إلى أن تلك الرسالة تضيف للمواطن معلومات عن الجهاز، وكيفية التواصل مع الجهاز من أجل عرض مشاكله، مؤكداً أن مسؤلية الجهاز هي حماية المواطن من الغش والتدليس، وجشع بعض التجار من خلال إجراءات تنظيمية مع كافة الجهات المعنية بخدمة المواطن والأجهزة الرقابية بوزارة التموين والمحافظين، للحصول على السلعة بالجودة المناسبة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم