وزير الري: الرئيس السيسي يفتتح قناطر أسيوط خلال أيام

وزير الري ومحافظا الدقهلية وبور سعيد يفتتحون الكوبري
وزير الري ومحافظا الدقهلية وبور سعيد يفتتحون الكوبري

أعلن د.محمد عبد العاطي،  وزير الموارد المائية، عن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح قناطر أسيوط خلال أيام.

وأشار إلى أن المشروع يأتي في إطار الخطة القومية للموارد المائية " 2017-2037 "،والتي تبلغ تكاليفها  حوالى  900 مليار جنيه، وتشارك فيها 9 وزارات ويخص وزارة الري منها 240 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاحه كوبرى حادوس، بحضور د. أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمهندس سعد موسي وكيل وزارة الري بالدقهلية والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب حيث بلغت تكاليفه 28 مليون جنيه .

وأضاف الوزير،  أن هذا العام شهد أكبر نسبة استجابة من المزارعين في عدم المخالفة في زراعة الأرز وهذا دليل علي زيادة الوعي لدي المواطنين ووجه  الشكر لكل الفلاحين  لالتزامهم بالمساحات المقررة وكان نتيجة لذلك  انخفاض نسبة الشكاوي من مياه الرى فكانت أقل سنة تصدر فيها شكالوي وتمكننا من الوفاء باحتياجات الري والملاحة علي حد سواء.

وأشار إلى أنه كلما زاد عدد سكان مصر 10مليون  سنحتاج  إلي مليار متر مكعب من المياه زيادة  عن المتاح بتكاليف 8 مليار جنيه ونحتاج مثلها للصرف أي بإجمالي 16 مليار جنيه.

من جانبه هنأ د. أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية  أهالي الدقهلية والشرقية ودمياط وبورسعيد علي افتتاح الكوبري  الذي سينهي معاناتهم  حيث تم إنجازه خلال عام واحد .

وأضاف "لاحظنا السرعة الكبيرة التي تتم بها إنشاءات وزارة الري، حيث يتم  انجازها  في فترات وجيزة وأشار إلي أنه يجري حاليا العمل في 4 مراسي للأتوبيس النهري بالمنصورة  كما سيتم البدء قريبا في تدبيش طريق دكرنس" .