صور| رئيس جامعة الأزهر يكرم دفعة جديدة من قيادات المستقبل

خلال التكريم
خلال التكريم

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حرص الجامعة على تدريب وتأهيل وبناء قدرات أساتذة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

 

وأوضح «المحرصاوي» خلال حفل تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية التي نظمها مركز الأزهر للتدريب والتطوير لـ14 من قيادات الجامعة بهدف رفع الخبرات الإدارية لهم-، أن منظومة الإصلاح والتطوير الإداري بالجامعة انطلقت بهدف الارتقاء الشامل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة الأزهر.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من عقد هذه الدورات هو تنمية المهارات الإدارية، مشيرا إلى أن الدورة اشتملت على تسع مجالات تضمنت إدارة التغيير، والتحفيز، والتخطيط الإستراتيجي، ودورات في القيادة، وإدارة الوقت والاستثمار الأمثل له، كما تناولت الدورة التفويض ومتى يكون وماذا يعنى، بجانب الاتصال الفعال، وآلية مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات إضافة إلى دورات تدريبية من أجل تفعيل العمل الجماعي من أجل تفعيل روح الفريق.


وأضاف أن المخطط الإستراتيجي للجامعة خلال المرحلة القادمة هو تعميم مثل هذه الدورات بجانب دورات الجودة على جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.


قام بالتدريس في الدورة التدريبية كلا من الدكتور شريف صلاح الدين، مدير مركز الأزهر للتدريب والتطوير، والدكتور أحمد عرابي، نائب مدير المركز.