«الصحة»: تدريب 27 ألفًا من الفرق الطبية لرفع كفاءتهم خلال 6 أشهر

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الموارد البشرية، عن تدريب 27 ألفًا و 882 من أعضاء المهن الطبية، خلال النصف الأول من العام الحالي 2018.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة، على رفع كفاءة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض ومثقفين صحيين، وعاملين بالمجال الصحي.

 

أوضحت رئيسة قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة، الدكتورة ديزيريه لبيب، أنه تم تدريب 5 آلاف و713 من العاملين بالقطاع الصحي، في برامج منفذه من خلال قطاع الموارد البشرية، منهم 1241 طبيبًا، تم ترشيحهم لحضور 36 مؤتمرًا علمياً لإطلاعهم على الجديد في مختلف المجالات الصحية، ولتدعيم التعليم الطبي المستمر، و2946 طبيبًا تم تدريبهم على مستوى الجمهورية كتدريب على رأس العمل في مجالات مكافحة العدوى، والجودة، وسلامة المرضى، والسموم، والطوارئ، والرعاية، بالإضافة إلى دورة تدريبية للتعريف بقانون التأمين الصحي.

 

وأضافت رئيس قطاع الموارد البشرية، أنه تم تدريب 614 من الفريق الطبي عن طريق المعهد القومي للتدريب في مجالات إنعاش القلب لحديثي الولادة والأطفال، وسونار الباطنة، والمناظير الجراحية، ومناظير الركبة، وجراحة العمود الفقري، والتغذية الإكلينيكية في الحالات الشائعة في الأطفال، وأمراض الجهاز الهضمي والكبد، بالإضافة إلى المهارات الإدارية الأساسية.

 

 تابعت "ديزيريه" أنه تم تدريب 626 طبيب وممرضة في مختلف التخصصات بمركزي تدريب كوم الدكة، والإسكندرية الإقليمي، لصحة وتنمية المرأة، و286 متدربًا على إدارة الأزمات والكوارث والتخطيط الجيد، والأسلوب العلمي لحل المشكلات والتمييز الإداري والإبداع المؤسسي.

 


من جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أنه تم عمل برامج تدريبية من خلال القطاعات التابعة للوزارة لتدريب 22 ألفًا و169 فردًا، من أعضاء المهن الطبية، حيث تم تدريب 6 آلاف و270 فردًا من العاملين بالوحدات الصحية والتمريض، على مستوى الجمهورية، و4 آلاف و538 فردًا منهم في مجالات الأمراض الصدرية، وطب العيون، والعلاج الطبيعي، والكلى الصناعي، والأشعة، وبرامج التغذية، كما تم تدريب 11 ألفًا و361 متدربًا تابعيين للقطاعي العلاجي والوقائي والشئون الإدارية.