«الزراعة» توافق على 690 تسجيله مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها

د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة
د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة

قالت د. منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الوزارة وافقت على 690 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاته، منهم 378 محلية و 312 تسجيلة أجنبية خلال شهر يوليو مقابل 369 تسجيله خلال شهر يونيه 201 تسجيله محلية، 168 أجنبية.

وأكدت محرز، أن تسجيل مخاليط الأعلاف ومركزاتها وإضافاتها، يتم من قبل لجنة علمية فنية ولا توافق على التسجيلة إلا بعد التأكد من مدى ملائمتها من الناحية العلمية والعملية، وأنها تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي كان أو تناسلي سواء كان للدواجن أو لحيوانات التسمين أو الألبان، وكذلك الأسماك.

ومن ناحيته قال د طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إنه فور تمام التسجيل  يتكفل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف وشرطة البيئة والمسطحات من الرقابة على تصنيع وتداول تلك الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها المصنعة أو المستوردة بناءاً على التسجيلات المعتمدة، حفاظاً على ثرواتنا الحيوانية والداجنة والسمكية، وحفاظاً على الصحة العامة.

وأهاب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بعدم تداول أي من الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها إلا طبقا لتسجيلات معتمدة من القطاع، حتى لا يتعرض المخالفين للمسائلة القانونية.

ترشيحاتنا