«مجاهد»: امتحانات الدبلومات الفنية خالية من أي أخطاء

 الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

أدى صباح اليوم الأربعاء، 1 أغسطس 2018، طلاب شهادة إتمام الدراسة لدبلومات المدارس الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2017 / 2018.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإعلامي أحمد خيري، إن الامتحانات عقدت على فترتين الأولى شملت 87 امتحانًا، والثانية تضمنت 3 امتحانات.


لا أخطاء فنية أو مطبعية

ومن جانبه، أوضح نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني د. محمد مجاهد، أن جميع المنتدبين حضروا لمراجعة الأوراق الامتحانية في المواعيد المحددة لكل منهم، مشيرا إلى مراجعة الأوراق الامتحانية وتحرير محاضر تفيد بعدم وجود أخطاء مطبعية أو فنية، وزمن الإجابة وفقاً لما ورد في جداول الامتحانات.

هروب طالب

وأشار نائب رئيس عام الامتحانات المهندس حسن مشعل، إلى أن غرفة العمليات لامتحانات الدور الثاني لدبلومات المدارس الفنية، تلقت بلاغًا من لجنة منوف الصناعية بنات، يفيد بأن المواطن (م. أ. ع) حاصل علي دبلوم صناعي، ومجند حاليًا، دخل اللجنة وأخذ ورقه أسئلة وحاول الهروب من اللجنة، فتم ضبطه وقام بالفعل بإلقاء ورقة الأسئلة خارج أسوار اللجنة، وتم إبلاغ الشرطة التي قامت بالإمساك به وإحالة الموضوع للتحقيق.

سرير وثلاجة

وأوضح "مشعل"، أن غرفة التعليم التجاري تلقت اتصالًا هاتفيًا من غرفة عمليات محافظة الأقصر يفيد بأن مراقب الكنترول بلجنة العديسات التجارية بالأقصر، قام بتصوير سرير وثلاجة ورفعها على أحد المواقع الإخبارية على أنها صورلاستراحة المراقبين وأنها غير مناسبة، وبالتحقق من الأمر تبين أن السرير والثلاجة متواجدين داخل كنترول لجنة سير الامتحان وليست استراحة، وتم إرسال الشئون القانونية بالأقصر للتحقيق مع رئيس اللجنة، والمراقب الأول، ومراقب الكنترول، وسوف يتم متابعة التحقيق من جانب القطاع وإنهاء عمل مراقب الكنترول.