البورصة توافق على زيادة قيد أسهم «الشرقية للدخان»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لـ شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، عن طريق توزيع أسهم مجانية.


وقالت البورصة، في بيان اليوم، إنه سيتم إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات، اعتبارًا من بداية جلسة تداول الخميس 16 أغسطس الجاري.


وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق، أن نهاية الحق لتوزيع الأسهم المجانية الخاصة بزيادة رأس المال بواقع نصف سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة، لحاملي السهم حتى نهاية جلسة الأربعاء 15 أغسطس الجاري.


ويتم توزيع الأسهم المجانية اعتبارًا من الخميس 16 أغسطس، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية.


وكانت عمومية الشركة وافقت في مايو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.5 مليار جنيه إلى 2.25 مليار جنيه، ممولة من الاحتياطي القانوني.


وأقر مجلس إدارة الشركة، في وقت سابق، توزيع نصف سهم مجاني ممولاً من الاحتياطيات وما يترتب عليه من أعباء مالية.


والجدير بالذكر ان مجلس إدارة الشرقية للدخان - "إيسترن كومباني"، وافق اليوم، على تعديل تجزئة السهم إلى 5 أسهم بدلاً من 10 أسهم التي تقررت في وقت سابق؛ بهدف زيادة معدل حركة تداول السهم بالبورصة.


وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الشرقية للدخان خلال العام المالي 2017 - 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 42.5% على أساس سنوي، نتيجة نمو الإيرادات، حيث حققت أرباحًا بلغت 4.2 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 2.9 مليار جنيه في العام.