الخارجية تستضيف الاجتماع التشاوري للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استضافت وزارة الخارجية بالتعاون مع الأمم المتحدة، يومي 30 و31 يوليو الجاري، أعمال الاجتماع التشاوري الحكومي للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوي للتعاون جنوب – جنوب.

وافتتح الاجتماع د. هاني سليم مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي للتنمية، وخورخي شدياق مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب، كما شارك فيه مسئولون من الخارجية المصرية لعرض رؤية مصر لتطوير وتفعيل التعاون فيما بين دول الجنوب بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونهضة شعوب الجنوب. 

وصرح السفير د. هاني سليم مساعد وزير الخارجية، بأن استضافة مصر لأعمال هذا الاجتماع يأتي تأكيداً لدور مصر القيادي والفاعل كرئيس حالي لمجموعة الـ 77 والصين وباعتبارها الرئيس القادم للاتحاد الأفريقي، وتقديراً للدور المصري في تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب. 
وأضاف مساعد وزير الخارجية، أنه شارك في الاجتماع مسئولون من أكثر من 60 دولة ومنظمة دولية وإقليمية، إضافة لمؤسسات التمويل ووكالات التنمية الدولية بهدف صياغة تصور واضح لتطوير التعاون فيما بين دول الجنوب من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لأجندة التنمية الدولية 2030، ولمواجهة التحديات المختلفة بعد 40 عاماً من التوقيع علي إعلان "بوينس أيرس للتعاون جنوب-جنوب".