توصيات مؤتمر الشباب 2018 تظهر للنور| انطلاق برنامج القيادات الطلابية بعين شمس

مؤتمر الشباب 2018
مؤتمر الشباب 2018

ينظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس برعاية د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، "برنامج إعداد القيادات الطلابية "، وذلك في الفترة من 6 أغسطس الجاري وحتى 9 من سبتمبر المقبل.

 

ويأتي ذلك، تفعيلاً للتوصيات التي خرج بها المؤتمر الوطني  للشباب في نسخته السادسة، والتي تنص على " تكليف رئاسة الوزراء بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لإنشاء خطة على مستوى الدولة لعودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالجامعات المصرية وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك".

 

وأوضح سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة والمشرف العام على البرنامج، أن برنامج إعداد القيادات الطلابية يقام بمعسكري الجامعة بمحافظة مطروح ومدينة رأس البر، ويشمل البرنامج عدد من الأنشطة التثقيفية والرياضية والفنية والترفيهية، فضلاً عن المحاضرات والندوات المتخصصة في مجال إعداد القادة.

 

وأوضحت أ.سحر مجاهد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أنه قد تم إعداد مقابلات شخصية مع المتقدمين للبرنامج من طلاب مختلف كليات الجامعة، حيث قام بسحب استمارات المشاركة في البرنامج 1247 طالب وطالبة، تقدم منهم للمقابلة الشخصية 475 طالب وطالبة، وتم اختيار 270 للمشاركة و الاستفادة من البرنامج.

 

و أضاف طارق أحمد مدير إدارة الأسر بالإدارة العامة لرعاية الشباب، أن هناك 3 أفواج، يضم كل فوج 90 طالب وطالبة تتحمل الجامعة تكاليف الاشتراك والإقامة طوال فترة المعسكر.

 

و من المقرر، أن يسافر الفوج الأول إلى مدينة رأس البر في الفترة من 10:6 أغسطس، والفوج الثاني في الفترة من 14:10 من أغسطس الجاري، أما الفوج الثالث يقام بمعسكر الجامعة بمحافظة مطروح في الخامس من سبتمبر المقبل.