ختام مؤتمر البحوث والابتكار الدولي وافتتاح معرض الفنية العسكرية العلمي

المؤتمر الدولي الثالث للبحوث والابتكار
المؤتمر الدولي الثالث للبحوث والابتكار

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس، والمنعقد بالكلية الفنية العسكرية في الفترة من 29 إلى 31 يوليو 2018.

كما اختتمت المسابقة الدولية للابتكار والأنظمة غير المأهولة والتي ضمت العديد من المبتكرات العلمية التي نفذت بسواعد وعقول الطلاب بالكلية والجامعات المصرية والتي تم تنفذيها خلال الفترة من 28 إلى 31 يوليو 2018 .

ونقل مساعد وزير الدفاع اللواء توحيد توفيق، تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لطلبة وأعضاء هيئة تدريس الكلية الفنية العسكرية، مشيداً بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة لتعظيم القيمة المضافة لقدرات وإمكانات القوات المسلحة وتطوير أدائها في مختلف المجالات .

وألقى مدير الكلية الفنية العسكرية كلمة خلال الجلسة الختامية للمؤتمر أكد فيها على الدعم والرعاية الكاملة التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لمنظومة العمل البحثي والتكنولوجي وأثره البالغ في الارتقاء بالمنظومة العلمية داخل القوات المسلحة وخلق الكوادر القادرة على الابتكار واستيعاب التطور العلمي الهائل في كافة المجالات .

وألقى مقرر عام المؤتمر كلمة أعلن خلالها نتائج المؤتمر الدولي الثالث الذي عقد بمشاركة عدد من الدول منها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة السودان والأردن وكندا وفنلندا والهند وجمهورية الصين الشعبية ، مشيداً بالمستوى العلمي للمشاركين بفعاليات المؤتمر وابتكارات الطلبة.

وأعلن مقرر عام مسابقة الكلية الفنية العسكرية النتيجة النهائية للمسابقة الدولية للابتكار والأنظمة الغير المأهولة "جائزة الفريق إبراهيم سليم " .


وتم تكريم المتميزين في المسابقة الدولية للابتكار والأنظمة الغير المأهولة وتكريم عدد من المشاركين في المؤتمر الدولي الثالث لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس وعدد من طلبة الكلية الفنية المشاركين في المسابقات الدولية .


كما قام مساعد وزير الدفاع والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بافتتاح المعرض العلمي السنوي ومشاهدة عدد من مشروعات طلبة الجامعات المصرية والعالمية ومشروعات التخرج للطلبة المتميزين بالكلية الفنية العسكرية والتي تم تنفيذها تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس .

يأتي ذلك في إطار اهتمام القوات المسلحة بالبحث العلمي لتطوير المجتمع بشكل عام والارتقاء بمنظومة الأداء الفني للقوات المسلحة بشكل خاص والوصول بالعناصر التخصصية لأعلى المستويات الاحترافية في كافة المجالات.

حضر الفعاليات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من عمداء كليات الهندسة بالجامعات المصرية وطلبة الكلية الفنية العسكرية .