التضامن: تدريب 35 ألف شاب وفتاة للمشاركة فى انتخابات المحليات

علاء الدين عبد العاطى - معاون وزيرة التضامن
علاء الدين عبد العاطى - معاون وزيرة التضامن


 

قال علاء الدين عبد العاطي ، معاون وزيرة التضامن، أن الدستور المصرى أقر في أحد مواده ، تخصيص نسبة 25% من قواعده المحلية للشباب، وهذه نسبة لأول مرة يقرها الدستور، وهو انتصار للشباب لتواجدهم بقوة داخل المجالس المحلية.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة أحلى» ، على فضائية «الحياة»، مع الإعلامية جيهان منصور، أن وزارة التضامن قررت تأهيل الشباب وتدريبهم لخدمة الحكم المحلي بشكل واعي وسليم، وتم التنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية، وتم إطلاق برنامج لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة فى العمل المحلي والشأن العام.

 

وأشار معاون وزيرة التضامن، أنه تم تمويل البرنامج بـ 24 مليون جنيه مصري، من صندوق إعانة الجمعيات، وأوضح أنه كان يتم استهداف 40 ألف شاب وفتاة على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح أنه تم تدريب 35 ألف و630 شاب وفتاة على مستوى الجمهورية، للمشاركة فى الانتخابات المحلية، مضيفاً أن نسبة مشاركة الفتيات فى الصعيد الثلثين، ونسبة مشاركة ذوى الإعاقة كانت عالية.

 

وأشار إلى أنه تم تدريب 2500 شاب وفتاة من شمال سيناء للمشاركة فى انتخابات المحليات رغم وجود تحديات، كما تم عقد أكثر من ورشة تدريبية فى حلايب وشلاتين والواحات لتأهيل الشباب للمشاركة فى انتخابات المحليات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم