تعرفي على| طرق الحفاظ على وزنك في المصايف

حافظي على وزنك في المصايف
حافظي على وزنك في المصايف


في فصل الصيف يهتم الجميع بإنقاص الوزن، وبشكل الجسم، لكن تواجههم مشكلة أنهم لا يستطيعون الالتزام بنظام غذائي أو التحكم في الأكل والشرب.

 

تقدم خبيرة التغذية د.جيهان الدمرداش، بعض النصائح لإنقاص الوزن والحفاظ علي رشاقتك وهي:

 

- أول وأهم شئ حتى تنجح في إنقاص وزنك هو أنك تحددي هدفك من البداية وما تريدين إنقاصه من وزنك في الشهر.

 

- لابد أن تحافظي علي عدد ساعات النوم ليلا وتأخدي كفايتك ليس أقل من ٦ ساعات ولا أكثر من ٨ ساعات، لأن قلة النوم تسبب الشعور بالجوع.

 

- عدم إهمال وجبه الفطار في نظامك اليومي.

 

- يجب تناول الوجبات ببطئ والمضغ جيدا، حتي نشعر بالشبع سريعا.

 

- الامتناع عن تناول المشروبات الغازية نهائيا واستبدالها بالعصائر الطازجة فهي ذات قيمة غذائية عالية ومنخفظة السعرات الحرارية.

 

- شرب كميات مياه مناسبة بمعدل من ٢ لـ ٣ لتر في اليوم، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة ونحاول أن نزيد من شرب الماء قبل الوجبة بربع ساعة أو بعد الوجبة بنصف ساعة وعدم شرب الماء أثناء الوجبة.

 

- ممارسة الرياضة والمحافظة عليها عن طريق المشي أو الجري أو نط الحبل من الرياضات الفعالة في حرق السعرات الحرارية أو التمارين في المنزل لمدة من نصف ساعة لساعة إلا ربع يوميا أقل مدة.

 

- تقسيم الوجبات علي مدار اليوم، وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية الكبيرة تتناولي بها ثمرة من الفاكهه أو المكسرات.

 

- استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية في أكلك مثل القشطة والحليب كامل الدسم والجبن المختلفة بأخرى قليلة السعرات الحراية وخالية الدسم.

 

- في وجبة الغداء أبدأي بتناول طبق السلطة بشكل أساسي ثم تناول البروتين وبعد ذلك تناول الخضار المطبوخ والأرز أو المكرونه أو العيش.

 

- الابتعاد عن الوجبات السريعه fast food والحلويات وتناولي الأكل الصحي المفيد مثل الخضار والسمك والفراخ والسلطة والفاكهة.

 

- الأفضل أنك تتابعي مع د.تغذية يساعدك أكثر على الالتزام بنظام غذائي صحيح  يناسبك حتى الوصول لهدفك.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم