رئيس البنك الزراعي: 1.7 مليون جنيه قيمة شهادات أمان للأسر الأولى بالرعاية 

السيد القصير رئيس البنك الزراعي
السيد القصير رئيس البنك الزراعي

أعلن السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك قام بتخصيص  711 «شهادة أمان المصريين» فئة 2500 للشهادة الواحدة  لعدد 711 من الأسر الأولى بالرعاية بعدد من قرى محافظة سوهاج، بالتعاون مع  جمعية الأورمان والمحافظة والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية بالدولة.  

وأوضح السيد القصير، أن قيمة المبلغ المخصص لهذه الشهادات بلغ 1.707 مليون جنيه، موضحًا أن تسليم هذه الشهادات لعدد من الأسر الأولى بالرعاية، يأتي فى ضوء المسؤولية الاجتماعية للبنك الزراعي المصري،  ومساهمة من البنك  فى دعم الأسر  الأكثر احتياجا ، وتنفيذا لتوجهات الدولة برعاية هذه الأسر. 

وأضاف رئيس البنك الزراعي، أنه تم تسليم الدفعة الأولى لعدد 493 شهادة بديوان عام محافظة سوهاج، بحضور  سكرتير عام محافظة سوهاج ورئيس قطاع التسويق بالبنك الزراعي المصري  و ممثلين عن جمعية الأورمان ووزارة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلي أنه سوف يتم توزيع باقى الشهادات على الأسر المستحقة خلال الفترة القادمة. 

يذكر أن شهادة أمان المصريين، كانت البنوك الأربعة العامة، قد بدأت فى إصدارها فى مارس الماضى تحت مظلة البنك المركزى المصري، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مظلة تأمينية للعمالة المؤقتة والموسمية والمزارعين وذوى الدخول المنخفضة، ويستفيد منها كل  المصريين فى الفئة العمرية من 18 إلي 59 عاما، وتترواح قيمتها بين 500 حتى 2500 جنيه، وتوفر الحماية التأمينية فى حالة الوفاة الطبيعية أو الحوادث.


  وتسهم شهادة أمان المصريين، فى تنفيذ سياسة الشمول المالى التى وجهت بها القيادة السياسية،  لدمج كافة فئات المجتمع ولا سيما الفئات البسيطة فى العمل المصرفى تحقيقا للتنمية الاقتصادية الشاملة  فى كافة ربوع الوطن.