أكثر قوة وجاذبية| Byd»» تطرح «تانج» الجديدة بسعر خيالي

بي واي دي «تانج»
بي واي دي «تانج»

لفتت "بي واي دي" الصينية الأنظار إليها بأحدث تطوير لسيارتها الناجحة "تانج" في جيلها الثاني والجديد بنسختها الهجينة عندما قدمت للعلن خلال فعاليات معرض "بكين 2018".


«تانج»أصبحت متاحة في الأسواق الصينية كموديل 2018 بخمسة فئات للتجهيز بأسعار تبدأ من 900 مليون يوان أي حوالي 500 مليون جنيه مصري.


وتحمل "تانج" شعار "4.5 ثانية" باللغة الإنجليزية بالجزء الخلفي دلالة على ما لديها من إمكانيات، فهي سيارة يمكنها أن تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم خلال 4.5 ثانية فقط بفضل منظومة تشغيلها الهجين في الفئة القياسية، حيث تستخدم السيارة محرك يعمل بالبنزين سعة 2 لتر مزود بشحن تربو مولدا قوة 205 حصان وعزم 320 نيوتن.متر ويعمل بجانبه محركين كهربائيين الأول في الأمام بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر والثاني في الخلف بقوة 245 حصان وعزم 380 نيوتن.متر، وبجمع الأرقام فإن قوة السيارة الكلية تصل إلى 600 حصان مع عزم 950 نيوتن.متر. 


وبفضل المنظومة الهجين بـ"تانج" فإنها تستهلك في المتوسط من 1،6 - 1،8 لتر لكل 100 كم بما يعني أنها إقتصادية للغاية. وتستخدم السيارة الهجينة نظام دفع رباعي للعجلات بواسطة ناقل أتوماتيكي مزدوج القابض من 6 سرعات. ويمكن أن تعمل على الكهرباء فقط بدلا من البنزين والكهرباء لمسافة تتراوح ما بين 80 - 100 كم. علما بإنها من نوعية السيارات الهجينة التي يمكن شحن محركها الكهربائي من خلال شاحن خارجي أو من خلال تخزين الطاقة من المحرك البنزين ذاته. 

وقد أستعانت "بي واي دي" بالمصمم الألماني "وولفجانج إيجر" الذي عمل من قبل كالمسئول الأول عن التصميم في "ألفاروميو"، "سيات"، "لانشيا"، "آودي"، و"لامبورجيني" ليكون المسئول عن تصميمات طرازاتها الجديدة، فخرجت "تانج" الجديدة تحت إشرافه بشكل مبهر وجميل ينافس الماركات العالمية بقوة مميزا بما يسمى "وجه التنين" كشكل يمثل نقلة للماركة ستتأثر به هوية طرازات المستقبل من الشركة الصينية. كما أستعانت بالنجم العالمي "ليوناردو دي كابريو" من أجل الترويج لها. 

وتتسع "تانج" الهجينة قياسيا لسبعة ركاب على ثلاثة صفوف من المقاعد وتستقبلهم بمجموعة واسعة ومتقدمة من إمكانيات التكنولوجيا للراحة والرفاهية والسلامة، ومن سمات التصميم الفريدة بالسيارة، أن شاشة التحكم في الوسط يمكن تحريكها بحيث تأخذ الوضع الطولي أو الأفقي حسب الرغبة. 
جدير بالذكر أن "تانج" موديل 2018 في السوق الصيني تتوافر منها نسخة تعمل بالمحرك البنزين فقط والناقل الأتوماتيكي بنظام دفع أمامي وتتسع لسبعة ركاب أيضا بسعر يبدأ من 129،900 يوان أي حوالي 340،000 جنيه مصري. 
 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا