فيديو| التموين تكشف عن أوراق إضافة المواليد الجدد على «البطاقات التموينية»

أحمد كمال - معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة
أحمد كمال - معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة

أعلن أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، بدء تلقي استمارات إضافة المواليد الجدد من الأربعاء المقبل، موضحًا أنه تم تحديد 7 فئات لدخول منظومة الدعم التمويني الجديدة وعلى رأسهم المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة.

 

وأشار خلال مداخلة الهاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن الفئات هم: الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب القدرات الخاصة، والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية، وتشمل العمالة المؤقتة ومن يعمل بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين الحرفيين من ذوي الأعمال الحرة والمتعطلين والحاصلين على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل".

 

كما تتضمن أرباب المعاشات ممن لا يتخطى معاشهم 2000 جنيه، ومن يعملون بالحكومة أو قطاع الأعمال أو الخاص ممن لا يزيد دخلهم الشهري عن 2500 جنيه.

 

وأوضح كمال أن المواليد الذين سيتم إضافتهم بدءًا من 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015، لافتًا إلى أن الإضافة تشمل 3 أطفال بحد أقصى لكل أسرة، ومنذ 10 سنوات لم يتم إضافة أي مواليد جدد على البطاقات التموينية.

 

وشدد معاون وزير التموين على أن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد هي: استخراج بحث اجتماعي وبطاقة الرقم القومي وصورة شهادة الميلاد خلال الفترة المحددة.

 

ولفت إلى أن دعم السلع التموينية بلغ 87 مليار جنيه؛ موضحًا أن هناك 20 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها حوالي 70 مليون مواطن.