تعرفي على طرق استخدام قشر البرتقال لعلاج حب الشباب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

يحتوى قشر البرتقال على مركبات مطهرة للبشرة وتفتيح مسام الجلد ومن فوائد قشر البرتقال للبشرة ، علاج حب الشباب التخلص من السموم في البشرة وتفتيح المسام وهو عبارة عن مبيض طبيعي للبشرة، كما يقلل من تأثير التعرض للشمس والأشعة الناتجة عنها التي تسبب زيادة غمقان البشرة.

 

وأوضحت د.هنا محمود خبيرة تجميل أن استخدام قناع قشر البرتقال مفيد جدًا للبشرة وذلك عن طريق وضع قشر البرتقال المطحون مع  اللبن الزبادي ودهانه حوالي ربع ساعة وذلك للتخلص من البثور السوداء .

 يقوم قشر البرتقال بالوقاية من تجاعيد البشرة حيث تحتوي قشور البرتقال على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الشقوق الحرة التي تسبب تجاعيد البشرة ويستخدم القشر جاف أو طازج بعمل قناع للوجه للتخلص من المشاكل الموجودة به.

 

 وأشارت د.هنا أن طريقة عمل قناع الوجه بقشر البرتقال هي غسل القشر جيداً بالماء المالح للتخلص من البكتريا ثم وضع القشر في الخلاط الكهربائي حتى يصبح عجينة وإضافة ملعقة حليب وملعقة صغيرة عصير ليمون وإضافة ملعقة صغيرة من العسل والجلسرين لالتصاق القناع بالوجه.

 

ويتم فرد القناع على الوجه وتركه حوالي 20 دقيقة وغسله بالماء الدافئ واستخدام حمام البخار لقشر البرتقال عن طريق غليه وتمرير البخار على الوجه للتخلص من المسام في البشرة.