الزراعة:«باركود» لأنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة

د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة
د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة
Advertisements

أعلنت وزارة الزراعة، أنه ولأول مرة سوف يصدر تراخيص تشغيل كافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مصحوباً بلوحة عليها باركود  Bar Code»» يحمل بيانات النشاط أو المشروع.

ويسهل الباركود  Bar Code»» من خلاله المتابعة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية أو من يمثلهما بالمحافظات المختلفة.

وأكد د. طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية، على أهمية «الباركود» في ربط بياناته مع مركز المعلومات في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة حتى يتسنى تحليل البيانات وتدقيق الإحصائيات وسهولة وتدعيم اتخاذ القرارات السليمة في الأوقات المناسبة.

وأكدت د. منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، على ضرورة وأهمية رفع إحداثيات الموقع عند إجراء المعاينات اللازمة لإصدار تراخيص تشغيل كافة أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية باستخدام الـ GPS.

وشدد د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على التحقق والتدقيق من البيانات المتعلقة بكافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، والتي يسهل معها مواجهة المشكلات بشكل فوري ووضع حلولها العلمية والعملية السليمة.

Advertisements