«شباب النواب»: رسائل الرئيس بمؤتمر الشباب أراحت المصريين

النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

قال النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال مؤتمر الشباب الذي عقدت دورته السادسة اليوم وأمس، كان شديد الوضوح وأجاب على عديد التساؤلات التي شغلت عقل المواطن في الآونة الأخيرة.

 

وأضاف «البطيخي»، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، المؤتمر اليوم لم يكن مع الشباب فقط بل كان لقاءً متلفزً مع الشعب، أوضح خلاله الرئيس حجم الإنجازات التي تحققت في المرحلة الأخيرة، وكشف الصعوبات التي تواجه الدولة كذلك.

 

وأكد وكيل لجنة الشباب بمجلس النواب، على أن قطاع كبير من الشعب المصري يشعر بالارتياح من حديث الرئيس المباشر معهم، إذ يكشف من خلالها حقائق الأمور ويفند الشائعات التي يطلقها البعض يومياً في محاولة لخلق نوع من الشك لدى المواطنين وتشويه صورة الرئيس والحكومة.

 

وتابع «البطيخي»، حديث الرئيس تضمن الكثير من النقاط الايجابية التي سيشعر بها المواطن المصري قريبا، مثل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز مطلع عام 2020 وكذلك الانتهاء من شبكة الطرق وتطوير هيئة السكة الحديد.

 

واستطراد النائب البرلماني، قائلاً: «كما أن حديث الرئيس عن تطوير منظومة الصحة والتي يستهدف برنامج التأمين الصحي الشامل فيها تغطية كافة أنحاء الجمهورية قبل العام 2030، وكذلك البدء في تطبيق نظام التعليم الجديد استحسان الجميع».

 

وأوضح وكيل لجنة الشباب بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي تعمد أن يكون صريحًا وشفافًا في تصريحاته حول غلاء الأسعار ورفع الدعم في قطاعات الطاقة، والتي تأتي ضمن منظومة وخطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبنها الدولة المصرية، وكذلك فيما يخص علاقات مصر الخارجية ودورها في الأزمات التي تشهدها المنطقة مثل الأزمة الليبية والسورية واليمنية.