مؤتمر الشباب 2018| «البهنساوي»: الرئيس تعمد الوضوح في جميع تصريحاته كما اعتاد منه الشعب

محمد البهنساوي - رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم
محمد البهنساوي - رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم

قال محمد البهنساوي، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، إن «الرئيس السيسي كان في شدة الوضوح أثناء مبادرة اسأل الرئيس، وتعمد أن يكون صريحًا وشفافًا في جميع تصريحاته وآراءه، كما اعتاد منه الشعب المصري».

 

وأضاف «البهنساوي» خلال لقائه على «القناة الأولى المصرية» عقب انتهاء مبادرة اسأل الرئيس ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، أن «الرئيس أكتر شخص يعرف مصر جيدًا وذلك نظرًا لخبرته السابقة كرئيس للمخابرات، وحاليا هو يعرف جيدًا إلى أين تسير مصر، وتأكيده على أنه مستعد أن يفعل أي شيئ يريده الشعب يؤكد أنه حالة نادرة قلما نجدها في رئيس دولة بحجم مصر» بحسب قوله,

 

وأشار «البهنساوي»  إلى أن الرئيس السيسي تحدث أيضا عن الجهود الاقتصادية التي تقوم بها مصر من خلال كبار الشركات والمستثمرين المصريين، لافتًا إلى أن كلام الرئيس ليس كلامًا مرسلًا لا أساس له؛ فعلى العكس تحدث الرئيس بوضوح في جميع ما يشغل المصريين، مثل حديثه على سبيل المثال عن الإكتفاء الذاتي بالغاز الطبيعي، وتطوير هيئة السكك الحديدية، ومشروع العاصمة الإدارية، والمزارع السمكية... إلخ».

 

وتابع أن «السيد الرئيس شدد على أن لا يتم تحصيل تكلفة الخدمة من المواطن إلا بعد تطويرها»، مؤكدًا على أن الرئيس شدد على مسألة مرتبات الموظفين وأنها على رأس أولوياته، كما أنه وجه بمراعاة محدودي الدخل.

 

وقال رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، «وجدنا الرئيس يتحدث عن أمور عديدة، كانت هذه الأمور من قبل تعتبر من المحرمات، ولكن الرئيس لم يهب أن يتحدث فيها ويناقشها مع المصريين بمنتهى الصدق والشفافية، كما أكد أيضًا على أن الإدارة المصرية درست كافة الأمور التي يتم تطويرها، ولكن النجاح يتم على عدة خطوات وليس في خطوة واحدة».

 

وختم محمد البهنساوي، موضحًا أن الرئيس كان ينتظر هذا المؤتمر ليتحدث مع المصريين والشباب في كافة الأمور بمنتهى الوضوح، لافتًا إلى أن هذا ما تم بالفعل كما لاحظ جميع الحضور، متمنيًا أن يرى جميع قرارات الرئيس وخططه نحو التطوير على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن، مشددًا في الوقت نفسه على أنه يثق كل الثقه في الرئيس السيسي ويفتخر بما حققه لمصر عالميًا وعربيًا وأفريقيًا.