مؤتمر الشباب 2018|المصريون يردون على عتاب الرئيس بهاشتاج«حقك علينا يا سيسي»

صورة السيسي
صورة السيسي

تصدر هاشتاج «حقك علينا يا سيسي» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، السبت 28 يوليو، عقب انتهاء اليوم الأول من مؤتمر الشباب 2018 بجامعة القاهرة، الذي عاتب فيه الرئيس المصريين الذي شاركوا في هاشتاج «ارحل يا سيسي».

 

وانهالت ردود الأفعال التي تؤيد الرئيس السيسي وتدعمه، واصفين هاشتاج «ارحل يا سيسي» بأنه ينتمي للجماعة الإرهابية، والذي تقف وراءه الكتائب الإليكترونية الإخوانية.

 

وشهد اليوم الأول للمؤتمر تفاعلا كبيرًا على موقع تويتر، حيث ظهر ذلك جليا في عدد كبير من ردود الأفعال التي تعتذر للسيسي عن هاشتاج «ارحل ياسيسي»، واستبداله بآخر «حقك علينا يا سيسي».

 

«آدم أيمن» شارك في في هاشتاج «حقك علينا يا سيسي»، قائلا: «ولا يهمك احنا معاك وفي ضهرك»، فيما أيده «عاشق ترابك يا بلدي» بقوله: «صانع المعجزات في نقل مصر من ذيل الأمم إلى مقدمة الأمم في التنمية والتقدم والازدهار بإذن الله .. حفظ الله مصر .. حفظ الله الوطن».

 

وأضاف «محمد» «حزنك من الهاشتاج الاخواني يؤكد أننا نمتلك رئيسا يقدر المسئولية فغيرك نزل الملايين في الشوارع طلبنا لرحيله ولم يكن لديه إحساس أو شعور وقالك نحكمكم يا نموتكم».

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ذكر خلال كلمة له إنه يريد أن ينقل مصر من العوز والفقر حتى تصبح دولة قوية اجتماعياً واقتصاديا وثقافياً، وقال: «لما أعمل كل ده ويطلع هاشتاج ارحل يا سيسي، ازعل ولا مزعلش؟».