مؤتمر الشباب 2018| تعرف على مشروع «الهوية البصرية» بالأقصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


«الهوية البصرية» هي أحد أفكار مجموعة من شباب الجامعة الألمانية، التي حازت على قبول عدد كبير من رجال السياحة والآثار بالمحافظة، بهدف وضع "لوجو" وأشكال لمدينة الأقصر، التي تعتبر أعظم المدن الأثرية في العالم.

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبنى مشروع ياسمين والي وغادة والي، في المؤتمر الوطني للشباب بجامعة القاهرة، حول "الهوية البصرية لمصر"، والذي يهدف إلى ترسيخ مفاهيم الهوية والترويج السياحي لمصر.

 

 ووجه الرئيس تعليماته لوزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، ببدء الإجراءات لتبني مشروع الشابتين المصريتين، الذي تم عرضه خلال الجلسة الأولى للمؤتمر الوطني السادس للشباب، لإطلاق مبادرة التصميم "براند مصر" أو "Branding Egypt".

 

 وتقوم فكرة مشروع "الهوية البصرية لمصر"، على تصميمات تناسب كل محافظة، وكل حرفة أو قطاع داخل مصر، على أن يكون هدفه الدعاية لمصر والترويج السياحي لها، ويكون ضمن المستهدف له، عمل دليل زيارة متكامل لمصر لمدة 48 ساعة ترانزيت.

 

وتنشر بوابة أخبار اليوم، 6 معلومات عن مشروع تطوير الهوية البصرية.

 

- بدأ مشروع "الهوية البصرية" في نوفمبر 2016، وهو عبارة عن تسليط الضوء على الحرف المصرية.

 

 - يشارك فيه حوالي 500 طالب بالمراحل الدراسية المتقدمة، وجميعهم من الجامعة الألمانية بالقاهرة.

 

 - الفكرة الأساسية للمشروع هي زيارة متكاملة لمصر لمدة 48 ساعة «ترانزيت»،  وبالفعل بدء العمل على المشروع ووضع « الشعار المناسب له».

 

- شارك في تصميم الشعار أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم التطبيقية، والفنون بالجامعة الألمانية، وتم تصميم الشعار بغرض خلق سمة شخصية جاذبة لمدينة الأقصر.

 

- يساهم المشروع في تقديم الأقصر بشكل متطور في مختلف أنحاء العالم، كنموذج لجذب الشباب.

 

- تم بناء موقع إلكتروني مخصص لبناء الهوية البصرية، لمحافظة الأقصر، وستبدأ الجامعة الألمانية في استضافة الموقع الالكتروني بغرض التسويق للمحافظة إلكترونيًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم