5 رسائل مهمة من السيسي للمصريين في أول أيام «مؤتمر الشباب»

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي

رسائل مهمة وواضحة أرسلها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المصريين، في اليوم الأول للمؤتمر الدوري السادس للشباب والذي ينعقد بجامعة القاهرة.

وشهد اليوم الأول جلستي "استراتيجية بناء الإنسان المصري" و"استراتيجية تطوير التعليم"، حيث ناقشت جلسة "بناء الإنسان المصري" جهود الدولة بمختلف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

وخلال جلسات اليوم الأول، وجه الرئيس السيسي رسائل مهمة إلى المصريين، تحدد ملامح المرحلة المقبلة، وتكشف النقاب عن مخططات المرحلة المستقبلية لمصر، ونرصدها في التقرير التالي:

1- تحدث السيسي عن التعليم في مصر، والعمل على تأهيل الطلاب للمرحلة الجديدة، قائلا: "هل أنتم مستعدون للتضحية والصبر حتى نحقق النجاح بمنظومة التعليم الجديدة من أجل طلابنا وأبنائنا جميعًا".

2- استمر الرئيس في حديثه عن التعليم، مؤكدًا: "التعليم الحقيقي رحلة طويلة وقاسية وبها الكثير من المعاناة، فعليكم بالصبر والتفاعل الإيجابي من الجميع لأن بناء التعليم وتطويره يحتاج إلى وقت ليس بقليل".

3- تطرق الرئيس إلى هاشتاج "ارحل يا سيسي"، قائلا: "لازم أزعل لما أكون عايز أخرجكم من العوز، وبداخلي نية أني أخليكم أمة ذات شأن، تقوموا تعملوا هاشتاج ارحل يا سيسي".

4- وكشف السيسي عن التحديات التي تواجه مصر خلال الفترة المقبلة، موضحًا: "مصر لديها الكثير من الأعداء هدفهم إسقاط الهوية المصرية، وبث روح اليأس وهدم نفوس الشباب المصري، ويجب توحد المصريين بجميع أطيافهم للخروج من المحنة الاقتصادية والتعليمية والصحية الذي تمر به الدولة".

5- وعن أهمية تجديد الخطاب الديني، قال: "تجديد الخطاب الديني ضرورة والسلام هو الأصل والحرب هي الاستثناء".