مؤتمر الشباب 2018| شباب استمع لهم الرئيس 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال 5 مؤتمرات سابقة، للاستماع إلى الشباب، بعيداً عن التقاليد الرسمية، بالإضافة إلى حرصه على حل مشاكلهم بنفسه.


صاحب شكوى مصنع الكيما 


«علاء مصطفى» صاحب شكوى مصنع كيما للكيماويات في مؤتمر الشباب بأسوان والذي عقد في يناير 2017، والذي قام بانتقاد الحكومة ومحافظ أسوان، ، وقال إن المسئولين ألقوا مخلفات الصرف في مياه النيل أثناء زيارة الرئيس خشية أن يشم الرائحة الكريهة التي تنبعث من مصرف "كيما"، وهو ما يؤدي لتلوث مياه الشرب وإصابة المواطنين بأمراض الكبد، وقام الرئيس على الفور باصطحاب الشاب لمصنع كيما.

 

 

 

السيسي يحرج حرس موكبة بسبب فتاة 
في إبريل 2017 بمؤتمر الشباب بالإسماعيلية، حاولت فتاة الوصول للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء مغادرته القاعة وقام حرس السيسي، بمنعها من الوصول للرئيس، إلا كانت المفاجئة وقام الرئيس بإحراج الحرس، ومد يده لمصافحة الفتاة والاستماع لمشكلتها.

 


أصحاب العربات المتنقلة 
أثناء مؤتمر الشباب بالإسماعيلية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضت مشكلة أصحاب «العربات المتنقلة»، حيث تمت الاستجابة السريعة لمشكلاتهم، بالإضافة إلى كانت من أهم توصيات المؤتمر هو دعم مشروعات الشباب.

 

اعتماد القيادة السياسية على الشباب

وبعد انتهاء 5 مؤتمرات بنجاح، جعلت المسئولين يعتمدون عليهم لتنظيم المؤتمرات الخاصة بالوزارات، بالإضافة إلى اعتماد القيادة السياسة لهم واختيارهم كمعاونين للوزراء والمسئولين.


توصيات شبابية ناجحة

على مدار 5 مؤتمرات شبابية ناجحة، خرجت توصيات حرصت القيادة السياسية على تنفيذها من بينها إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب ، وخروج مجموعات من الشباب المحبوسين، كما قدم شباب الصعيد في مؤتمر الشبا بأسوان العديد من الأفكار والمقترحات لحل مشكلات الإقليم والتي رأينا نتائجه اليوم بصدور القرار الجمهوري بإنشاء هيئة تنمية الصعيد ".

 

انعقاد المؤتمر الوطني السادس للشباب برعاية الرئيس السيسي

بدأت جلسات المؤتمر الوطني السادس للشباب، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 28 يوليو، في جامعة القاهرة، ويستمر انعقاد الجلسات حتى مساء الغد.

تشهد جلسات المؤتمر السادس للشباب، أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث يشهد اليوم الأول جلستي "إستراتيجية بناء الإنسان المصري" و"إستراتيجية تطوير التعليم" حيث تناقش جلسة "بناء الإنسان المصري" جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.