بالفيديو| تدشين أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في مصر

تدشين أول محطة  لشحن السيارات الكهربائية في مصر
تدشين أول محطة  لشحن السيارات الكهربائية في مصر

دشنت شركة دارشال للسيارات الكهربائية، خلال الساعات الماضية، أول محطة لشحن السيارات الكهربائية على طريق الإسكندرية الصحراوي- القاهرة، في واحة عمر ببوابات الإسكندرية في اتجاه القاهرة.

 

 وقال عمر عادل، نائب رئيس مجلس إدارة "واحة عمر"، أول محطة لشحن السيارات الكهربائية على طريق الإسكندرية الصحراوي- القاهرة،  في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إنه سعى لإنشاء محطة لشحن السيارات الكهربائية، بالتعاون مع شركة دارشال للسيارات الكهربائية، متوقعًا أن تغزو تلك السيارات السوق المصري خلال الفترة المقبلة، نظرًا لكونها موفرًا للطاقة، وصديقة للبيئة، فضلا عن ارتفاع أسعار البنزين.

 

الطرق المصرية مؤهلة للسيارات الكهربائية

 

وأشار "عادل" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بعمل شبكة طرق مؤهلة، لتسهل دخول مثل تلك السيارات الكهربائية السوق المصري بشكل كبير، مؤكدًا أن أكثر دولة في العالم يوجد محطات شحن سيارات كهربائية هي دولة هولندا.

 

وشرح نائب رئيس مجلس إدارة "واحة عمرمزايا السيارة الكهربائية الموجودة بالخارج، ومنها  سحب السيارة سريع عند بدء تشغيلها علي الطريق، كما أنها تعد اقتصادية أثناء السفر، لتوفيرها في قيمة الشحن أثناء السفر.

 

وطالب عمر عادل، بضرورة إنشاء مصنع لبطاريات السيارات، حيث إن ذلك يعد من أهم أساسيات السيارات الكهربائية في مصر، مشيرًا إلى أنه طالب شركة "دارشال" بتدشين مصنع  لإنتاج السيارات بالقاهرة، ووعدت الشركة بإنشائه قريبًا ،مما سيخفض من أسعار مثل تلك السيارات خلال الفترة المقبلة.

 

 

طريقة شحن السيارة الكهربائية

 

وفيما يتعلق بمستقبل صناعة السيارات الكهربائية، توقع "عادل" أن يكون واعدًا، عبر توفير فرص عمل لكثير من الشباب، مما يسهم في خدمة المجتمع المصري.

 

وعن طريقة شحن السيارة الكهربائية، قال عمر عادل: "طريقة الشحن سهلة وبسيطة، فنحن نقوم بشراء كارت شحن من شركة دارشال للسيارات الكهربائية، ثم يسحب مبلغ  الشحن على حسب كمية الشحن الكهربائي، كما أنه يستغرق ما بين 30 إلي 45 دقيقة تقريبا، وتتراوح قيمة الشحن  مابين 30 إلي 40 جنيها، لسير مسافة لا تقل عن 250 كيلو مترا".

 

الشحن باستخدام "فوري" بجميع المحافظات

 

على جانب آخر، عبر حسن الدسوقي، رئيس مجلس إدارة درشال للصناعة، عن سعادته بعمل المحطة في موقع استراتيجي، مضيفًا أن عمليات الشحن باستخدام شركة "فوري" ستشمل جميع المحافظات، لكن "فوري" أبدت عددا من التحفظات الفنية على الكروت الخاصة بعمليات الشحن، لتتوافق مع منظومة التحصيل الإلكترونية.

 

وأوضح "الدسوقي" أنه بموجب العقد المبرم مع شركة  "فوري" ستحصل الأخيرة على نسبة عمولة %2.5 عن كل عملية شحن، لافتا إلى أن شركته أرسلت المواصفات والمعايير الفنية الخاصة بكروت الشحن للجانب الصيني «دونج في نج»، وذلك حتى يتسنى البدء في إدراج تلك الخدمة بنهاية يوليو.

 

 وتعاقدت شركة "دارشال للصناعة"، وكيل سيارات DFM وDFLZ، مع شركة "فوري" لتحصيل أرصدة شحن السيارات الكهربائية "أون لاين".

 

2000 محطة للشحن بالمحافظات

 

ونوه رئيس مجلس إدارة دارشال للصناعة، إلى أن شركته بصدد إجراء توسعات، عبر إقامة محطات جديدة، لتصل إلى 2000 محطة موزعة على مختلف المحافظات.

 

وأكد "الدسوقي" أن شركته هي الوكيل الحصري للسيارة الصينية الكهربائية بمصر، مضيفًا: "الشركة لديها خطة استثمارية واسعة ستطبق خلال 7 سنوات، بحيث تكون السيارة الكهربائية مجمعة بنسبة 70% قيمة مضافة، والباقي مستوردة، إضافة إلى وجود مركز خدمة معتمد، ومصنع خاص لصناعة الشاحن المنزلي للسيارات الكهربائية".

 

وكشف رئيس مجلس إدارة دارشال للصناعة، أنه سيتم الإعلان يوم الأحد المقبل، عن المحطة رسمياا، وكانت "دارشال" قد وقعت عقد تصنيع مع  الشركة الهندسية للسيارات لإنتاج سيارات X5 وشواحن كهربائية محليًا، بطاقة إنتاجية تصل إلى ألفي شاحن سنويًا، وباستثمارات إجمالية تتخطى 100 مليون جنيه، وذلك بغرض تخفيض التكلفة الاستيرادية، لتصل إلى 21 ألف جنيه للشاحن، بخلاف الوحدات الرئيسية التي سيتم تدشينها في المحطات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية البالغ عددها 141 محطة".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم