وزير الرياضة يستقبل الفوج الثاني من أبطال مصر بدورة الألعاب الإفريقية بالجزائر

جانب من الإستقبال
جانب من الإستقبال

استقبل ظهر اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمطار القاهرة الدولي بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية للشباب المقامة بدولة الجزائر حيث وصل إلى مطار القاهرة أبطال مصر  في العاب السباحة والرماية والوشو والسلاح والريشة الطائرة.

 

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتصدر مصر لدورة الألعاب الإفريقية للشباب الأمر الذي يؤكد صدارة الرياضة المصرية في القارة الإفريقية، مشيراً إلى المكسب الذي تحقق على صعيد  التقاء شباب القارة في منافسات رياضية و فعاليات ثقافية أتاحت لهم احتكاك قوى وتواصل بناء خلال فترة المنافسات.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن أبطال مصر كانوا على قدر المسئولية ومثلوا البلاد خير تمثيل بحصدهم للمراكز الأولى ومختلف الميداليات في منافسات البطولة، معربا عن ثقته  في قدرات هؤلاء الأبطال لتحقيق مزيد من الإنجازات في البطولات العالمية والأولمبية القادمة.

 

كما أعرب الوزير عن فخره بأبطال مصر الذين توجوا مجهوداتهم بوضع الرياضة المصرية على منصات التتويج، لافتا إلى أن بطولة الألعاب الأفريقية الثالثة للشباب بالجزائر خير استعداد لأولمبياد  الشباب التي تستضيفها الأرجنتين  في أكتوبر القادم، مؤكدا على ثقته في تحقيق إنجاز جديد هناك.

 

وقد حققت مصر حتى الآن 168 ميدالية متنوعة 89 ذهب، 51 فضه، 28 برونز، والميداليات التي حققتها المنتخبات التي وصلت اليوم هي كالتالي ، السباحة ٢٧ ميدالية ( ١٣ ذهب-  ٥ فضة - ٩ برونز) ، السلاح ١١ ميدالية ( ٦ ذهب -٤ فضة - ١ برونز) ، الرماية ٧ ميداليات ( ٦ ذهب-١ فضة )، الدراجات ٢ ميدالية ( ١ ذهب - ١ برونز )، الوشو ٩ ميداليات ( ٢ ذهب- ٦ فضة- ١ برونز )، الريشة الطائرة ٥ ميداليات ( ١ ذهب- ٣ فضة - ١ برونز )، وتتختم منافسات الدورة غدا الموافق 28 يوليو ومن المتوقع زيادة رصيد مصر من الميداليات.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم