وزيرة السياحة تبحث أوجه التعاون مع وفد من سيرلانكا

وزيرة السياحة تستقبل رئيس البرلمان السريلانكى
وزيرة السياحة تستقبل رئيس البرلمان السريلانكى


استقبلت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة بمكتبها بالجيزة، كارو جياسوريا رئيس البرلمان السريلانكى، ورانچيت الويهار وزير دولة سريلانكا للتنمية السياحية وبعض أعضاء الوفد البرلماني المرافق لهما.

 

يأتي ذلك في إطار زيارتهم الرسمية لمصر خلال الفترة من 24 وحتى 29 يوليو الجاري، بحضور السفير راميا يوجاراچان سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية بالقاهرة.

 

تناول الاجتماع مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين البلدين حيث أبدى الوفد عن تطلع الجانب السريلانكى للتعاون في مجال إدارة الفنادق، والتعامل مع الإعلام الدولى، بالإضافة إلى تبادل الخبرات فيما يخص عنصر الترويج والتسويق السياحى ، وتنظيم رحلات تعريفية بين البلدين.

 

وتطرق الحديث الى أهمية التدريب وتنمية العناصر البشرية في القطاع السياحي، وفِي هذا الصدد أوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها الاهتمام بملف تدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي.

 

 وقالت المشاط إن الوزارة تعمل على وضع إستراتيجية متكاملة للتدريب بعد دراسة احتياجات سوق العمل، حيث تكفل هذه الاستراتيجية رفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحى، لخلق كوادر قادرة على تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية، مشيرة الى الدور الذي يلعبه القطاع الخاص، من خلال الاتحاد المصري للغرف السياحية، في هذا الملف.

 

وفى سؤال للوفد عن إمكانية التعاون من خلال مراكز التدريب السياحى بمصر، أكدت الوزيرة أن هذه المراكز يتم تفعيلها مرة أخرى لخدمة القطاع السياحى خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى مركز تدريب فنون الطهى التابع للاتحاد المصرى للغرف السياحية الذى يقدم شهادات دولية معتمدة.

 

من جانبه أبدى كارو جياسوريا عن رغبة بلاده في زيادة عدد الرحلات الجوية وتسيير رحلات طيران مباشرة بين مصر وسريلانكا مما يساهم في دفع أعداد السائحين وتعزيز حركة السياحة البينية بين البلدين.

 

واشارت الوزيرة إلى التقدم والنمو الاقتصادى الذي شهدته سريلانكا خلال الفترة الأخيرة، وأضافت أن السوق الأسيوي من الأسواق الواعدة التي تهتم بها الوزارة، مشيرة الى ان السياحة الوافدة منه إلى المقصد المصرى تشهد زيادة ملحوظة.

 

ووجه الوفد دعوة لمشاركة وزارة السياحة المصرية في مهرجان الأطعمة الذى تنظمه دولة سريلانكا للتعريف بالطعام المصرى والعادات والتقاليد المصرية لجذب مزيد من السائحين من سريلانكا إلى مصر.

 

جدير بالذكر أن برنامج زيارة الوفد لمصر سيتضمن جولة سياحية بالقاهرة الكبرى، ومحافظة الإسكندرية.