ننشر قرارات المحاكم.. أبرزها «أم زبيدة» و «صاحب الكلب»

سيد سيكا
سيد سيكا

تنشر "بوابة أخبار اليوم"، في سياق التقرير التالي، أبرز قرارات المحاكم التي دارات في ساحات القضاء المصري على مدار الأسبوع الماضي، وكان أبرزها حجز الحكم على "سيد سيكا" صحب واقعة الكلب، و تجديد حبس منى محمود محمد إبراهيم، والملقبه بـ« أم زبيدة»، 45 يومًا.

 

1: قضت محكمة جنح الصف، بمعاقبة «عبدالتواب. م»، رئيس مجلس مدينة الصف، بالحبس سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه، لعدم تنفيذه حكم قضائي لصالح مواطن، وكان المواطن مكرم عزيز، أقام دعوى ضد جارته «جيهان. س»، يطالب فيها بغلق شباك مطل عليه، وقد حكمت المحكمة بغلق الشباك، إلا أن رئيس المدينة لم ينفذ حكم المحكمة.

 

2: قررت محكمة جنايات الجيزة، حجز الحكم على الإعلامي يوسف الحسيني، و2 آخرين في البلاغات المقدمة من المستشار أحمد الزند ضده، تتهمه بالسب والقذف وإهانة السلطة القضائية، لجلسة 26 سبتمبر المقبل.

 

3: يستكمل شادي عرابي، وكيل نيابة الأزبكية، بجلسة الاثنين القادم 30 يوليو الجاري، التحقيق في البلاغ المقدم من شعبان سعيد المحامى وكيلا عن أشرف زكى نقيب الفنانين للنيابة، والذي يتهم فيه الناقدة ماجدة خير الله بسب وقذف الفنانين، عقب مباراة مصر وروسيا في كأس العالم، لتقديم المستندات.

 

4: قررت محكمة جنايات الجيزة، حجز الحكم على أسامة الشيخ رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، وأسماء ثابت ابنة عم سوزان مبارك، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، ونائب مدير البنك العربي الإفريقي بالإسكندرية، بتهمة الكسب غير مشروع، لجلسة 25 سبتمبر المقبل.

 

5: قضت محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بالعباسية، بشطب الاستئناف المقدم من المطربة بوسي على حكم حبسها وكفالة ألف جنيه عن 11 قضية "شيكات بدون رصيد" لصالح طليقها، وفقا للمحامي أحمد الجهني، محامي المحكوم عليها.

 

6: قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تجديد حبس لاعب نادي أسوان حمادة السيد 45 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة وذلك لاتهامه بالانضمام لتنظيم داعش. 

 

7: قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد  أمناء الشرطة، تأجيل جلسة إعادة محاكمه المتهم أحمد سعد دومة سعد في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، والمعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مجلس الوزراء»، لجلسة 11 أغسطس.

 

8: قررت غرفة المشورة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تجديد حبس منى محمود محمد إبراهيم، والملقبه بـ« أم زبيدة»، 45 يوما، على ذمة التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا، ووجهت النيابة للمتهمة عدة تهم منها نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور. 

 

9: قررت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوي، الأربعاء 25 يوليو، تأجيل نظر الطعن المقدم من عويضة سالم المعروف بـ «ريان الإسماعيلية»، و5 آخرين، على حكم حبسهم لجلسة 10 سبتمبر  لورود التقرير.

 

10: قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبدالقوي، الأربعاء ٢٥ يوليو الجاري، بقبول الطعن المقدم من 16 متهمًا على أحكامهم بالإعدام والمؤبد، لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث السفارة الأمريكية الثانية، وإعادة محاكمتهم.

 

11: قررت المحكمة العسكرية المنعقده بمنطقة المستعمره بالعامريه مد اجل النطق بالحكم علي 48 متهماً في خلية تفجير الكنائس والتى تضم تفجير الكنائس بالاسكندريه وطنطا والعباسية وتفجير كمين النقب بالوادى الجديد في القضية رقم 165 عسكرية الاسكندرية .. لجلسة 10 سبتمبر المقبل.

 

12: أجلت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء 25 يوليو، الاستئناف على حكم أول درجة، القاضي بعدم الاختصاص بنظر دعوى إغلاق مكتب «bbc» في القاهرة، لجلسة١٢ سبتمبر للإطلاع على المستندات.

 

13: أجلت الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة  26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا  و3 هاربين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم، إدارياً لجلسة 7 أغسطس المقبل.

 

14: قررت محكمة جنح الجيزة، حجز الحكم على المتهم "سيد سيكا"، صاحب واقعة الكلب الشرس الذي استخدمه في قطع أصبع مواطن في شارع العشرين، بمنطقة فيصل - بالجيزة، لجلسة 29 يوليو الجاري.

 

15: قبلت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، مساء اليوم السبت، الاستئناف المقدم من 35 من حملة الماجستير والدكتوراه، على تغريمهم 50 ألف جنيه، لاتهامهم بالتجمهر أمام مجلس الوزراء..  وقضت ببراءتهم.