في أول عمومية لنقابة العاملية بالعلوم الصحية ..

الدبيكى: صندوق تكافلي للعاملين وصرف إعانات شهرية لأسر شهداء سيناء

النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية
النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية


الدبيكي: صندوق تكافلي للعاملين وصرف إعانات شهرية لأسر شهداء سيناء

 عقدت النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية والمنضمة حديثا للاتحاد العام لنقابات عمال مصر صباح اليوم الجمعة 27 يوليو  أول جمعية عمومية لها وذلك بحضور محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب نائبا عن جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.


 
كما آعلن أحمد السيد الدوبيكى رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الاتحاد العام للشئون الاقتصادية أمام ممثلو 40 الف عضو بالجمعية العمومية عن إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية للعاملين بالعلوم الصحية والذي سيبدأ نشاطه فور إقراره من هيئة الرقابة على التأمين لصرف مكافآت إضافية عند نهاية الخدمة وإعانات عاجلة للعاملين في الحالات الاجتماعية والصحية.

 

 ووافق أعضاء الجمعية العمومية على تخصيص نصف مليون جنيه كنواة للصندوق وصرف إعانات فورية شهرية لأسر شهداء العاملين في هذا المجال في شمال سيناء.

 

وقال: أن النقابة العامة بعد أن أصبح لها غطاء قانوني تحت لواء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر انتهت من إعداد مشروع قانون بإنشاء نقابة مهنية تضم العاملين في مختبري المعامل والأشعات والفحوصات الطبية باعتبارهم جزء أساسي من منظومة الخدمة الطبية في مصر وسوف نتواصل مع مجلس النواب والوزراء المعنيين لإقرار هذا القانون.